٠٣ مايو ٢٠٢٤هـ - ٣ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الثلاثاء 23 أبريل, 2024 9:53 صباحاً |
مشاركة:

"إكسبو الشارقة" يختتم مشاركته في مؤتمر "UFI" لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في رواندا

شارك مركز إكسبو الشارقة، ممثلا بسعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي للمركز عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لصناعة المعارض "UFI"، في مؤتمر الاتحاد الدولي لصناعة المعارض "UFI" لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، الذي نظمه الاتحاد في عاصمة رواندا كسجالي، بمشاركة عدد من قادة صناعة المعارض من الشرق الأوسط وأفريقيا ومختلف دول العالم.

وجاءت مشاركة إكسبو الشارقة في المؤتمر في إطار حرصه على تسليط الضوء على ما حققته صناعة المعارض في الشارقة ودولة الإمارات من تطور، وما تقدمه لمختلف القطاعات التجارية والصناعية من فرص ومنصات محلية وإقليمية ودولية، يسهم من خلالها القطاع في الارتقاء بمستقبل صناعة المعارض والمؤتمرات وتعزيز التعاون الدولي، ومواكبة أحدث الممارسات والتقنيات المرتبطة بصناعة المعارض على المستوى العالمي.

واستعرض سعادة سيف محمد المدفع، خلال مشاركته في المؤتمر، جهود مركز إكسبو الشارقة، الذي يستقطب سنويا أكثر من 2.5 مليون زائر وآلاف الشركات والعارضين من كافة دول العالم، مؤكدا السعي الدائم للمركز لتوسيع آفاق التعاون مع مراكز المعارض العالمية لبناء الشراكات الاستراتيجية وتبادل الخبرات واستقطاب المزيد من العارضين وإدراج فعاليات ومعارض نوعية جديدة في أجندة المركز، ليواصل دوره العملي في تسليط الضوء على التجربة الرائدة لإمارة الشارقة في قطاع المعارض.

وأكد المدفع أن مركز إكسبو الشارقة يتبنى آليات عمل مبتكرة لتطوير خدماته وتعزيز مكانته الريادية في هذا القطاع، ويحرص على المشاركة في الدورات السنوية لمؤتمر الاتحاد الدولي لصناعة المعارض "UFI" لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وغيره من الفعاليات العالمية المتعلقة بصناعة المعارض سعيا لزيادة فرص تبادل الخبرات والتجارب وترسيخ أفضل الممارسات وتعزيز التعاون الدولي في قطاع المعارض والمؤتمرات.

وأشار إلى أن اللقاء بقادة القطاع في مثل هذه الفعاليات يتيح إمكانية مناقشة الاتجاهات الرئيسية في صناعة المعارض وتعزيز دوره في تنويع الاقتصاد والمساهمة في الارتقاء بجهود تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقال إن أهمية قطاع المعارض والمؤتمرات تزداد في عصر الأعمال لما له من دور في تنشيط قطاعات السياحة والتجارة ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى جانب مساهمته في النمو الاقتصادي للدول وتعزيز الشراكة بين مجتمعات الأعمال، لافتا إلى المكانة العالمية الرائدة التي تحتلها دولة الإمارات في صناعة المعارض التي تشهد تطورا مستمرا ونموا ملحوظا على مستوى الدولة عامة وإمارة الشارقة على وجه الخصوص في مؤشر على أن القطاع لا يزال يبشر بمستقبل واعد في ظل الدعم المتواصل من قيادة الدولة والقدرات الاقتصادية والتقنيات والخبرات المتوفرة والرؤى الاستراتيجية التي تكفل المزيد من النمو لمختلف القطاعات مما يفتح المجال لمزيد من التعاون والشراكة الدولية.

وناقش المؤتمر خلال جلساته أهمية تعزيز دور المعارض في مد جسور التواصل بين العارضين في القطاعات الصناعية الحيوية من جهة وبين العارضين وصُنّاع القرار في المنطقة من جهة ثانية، والتركيز على زيادة اهتمام قطاع المعارض بالفعاليات التي تستهدف فئات اجتماعية واسعة لتعزيز دور القطاع في تحفيز التنوع الاقتصادي وخلق المزيد من فرص الجذب لتنمية قطاعات التجارة، والصناعة والسياحة والخدمات.

يشار إلى أن الاتحاد العالمي للمعارض UFI يضم في عضويته أكثر من 800 منظمة وشركة ومركز لتنظيم المعارض والمؤتمرات تمثل 88 دولة في العالم.

ويعد مؤتمر UFI لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا أهم تجمع سنوي لقادة صناعة المعارض في المنطقة، ويحضره كبار قادة القطاع والخبراء وممثلو الهيئات الحكومية ومراكز المعارض والمؤتمرات ومجالس السياحة وكبار المؤسسات والشركات المتخصصة بتنظيم الفعاليات بالإضافة إلى اقتصاديين ووسائل إعلام وخبراء الصناعة من حول العالم.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة