٠٦ مايو ٢٠٢٤هـ - ٦ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الأحد 13 نوفمبر, 2016 1:02 مساءً |
مشاركة:

فقيه بلانتيريوم تقدم تجربتها في التعليم بالترفيه في NAMES 2016

ختتمت مجموعة فقيه للسياحة والترفيه مشاركتها، ممثلة بفقيه بلانتيريوم، في مؤتمر NAMES 2016 الدولي الذي نظمته رابطة المراكز العلمية بشمال أفريقيا والشرق الأوسط بالعاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة 26- 28 أكتوبر بعنوان "تواصُل" تحت رعاية الملكة رانيا العبدالله، ملكة الأردن.

 

ويعد المؤتمر الخامس لرابطة المراكز العلمية بشمال أفريقيا والشرق الأوسط، الحدث الوحيد من نوعه في المنطقة، الذي يتيح جمع الخبرات وتبادل المعارف في قطاع مراكز العلوم والتعليم والمتاحف.

 

الأستاذ جميل عطار، المدير العام لمجموعة فقيه للسياحة والترفيه، أعرب عن سعادته بمشاركة فقيه بلانتيريوم في هذا المؤتمر الهام الذي يرسخ المفاهيم الحديثة في تطوير برامج التثقيف والتوعية الموجهة للنشء والأطفال، مشيراً إلى أن تجربة فقيه بلانتيريوم في التعليم والتثفيف من خلال الترفيه لاقت إقبالاً كبيراً من قبل الأطفال والنشء بالمملكة، وأثبتت نجاحها في توصيل المعلومات وإثراء معرفة ومخيلة الأطفال عبر التسلية واللعب والمرح.

 

وقد عرض المؤتمر في أيامه الثلاثة مفهوم "التواصُل" في ثلاثة محاور رئيسة؛ هي التواصل مع الجمهور، والتواصل من خلال المحتوى، والتواصل لإحداث تغيير وأثر إيجابي في المجتمع. وقد تمت تغطية تلك المحاور من خلال 12 ورشة عمل وجلسة تطبيقية وتفاعلية، قدمها 45 متحدثاً بارزاً وباحثاً خبيراً من المنطقة العربية وأوروبا والولايات المتحدة الأميركية.

 

الجدير بالذكر أنه تم إطلاق رابطة المراكز العلمية بشمال أفريقيا والشرق الأوسط (NAMES) في 30 أيار (مايو) 2006، خلال اجتماع قام بالدعوة إليه وتنظيمه مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية. وتسعى الرابطة رعاية وتنمية التعاون بين المراكز العلمية ومتاحف العلوم الواقعة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط بهدف الانتفاع من مختلف الموارد والخبرات المتوفرة في المنطقة.

 

وتهدف الرابطة للمساعدة في إنشاء مراكز علمية ومتاحف علوم جديدة في مختلف دول المنطقة لتعزيز الابتكار في التعلم التفاعلي، وتقديم أنشطة عملية خلاقة تتيح للجمهور فرصة الاستمتاع بالمشاركة فيها.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة