٠٨ محرم ١٤٤٦هـ - ١٤ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الثلاثاء 27 يناير, 2015 7:54 صباحاً |
مشاركة:

"جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" تعلن عن تزويد مستشفى "الجليلة التخصصي للأطفال" بأحدث تقنياتها الطبية

أعلنت شركة "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" عن تزويد "مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال"، المقـرر افتتاحه في دبي خلال العـام الجاري، بتقنيات طبيّة مبتكـرة ستمثل نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمات الصحية للأطفال الرضّع بدولة الإمارات العربية المتحدة. جاء هذا الإعلان خلال مشاركة الشركة في "معرض ومؤتمر الصحة العربي" بدبي، أكبر معرض ومؤتمر للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط.

وكشفت الشركة عن تجهيزاتها التي ستشكل أكثر من نصف التقنيات الطبيّة في المستشفى الذي أمر بإنشائه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كهدية لأطفال الدولة باسم كريمته سمو الشيخة الجليلة بنت محمد بن راشد آل مكتوم. وانسجاماً مع تركيز "هيئة الصحة بدبي" على الارتقاء بمعايير الرعاية الصحية للأطفال، سيكون "الجليلة" أول مستشفى تخصصي متكامل لعلاج الأطفال في الدولة مع طاقة استيعابية تبلغ 200 سرير.

وستساهم تقنيات الرعاية الصحية من "جنرال إلكتريك" في تلبية متطلبات العديد من مراكز الرعاية في المستشفى ضمن عدة اختصاصات مثل الأورام وأمراض القلب والصحة العقلية والأمراض العصبية، حيث ستقدم الخدمات للمرضى الصغار بدءاً من المواليد الجدد ولغاية سن 16 عاماً. وتتضمن المعدات أجهزة التصوير المقطعي Discovery 750 HD الأكثر وضوحاً في العالم، وحاضنة المواليد الجدد Giraffe Omnibed المجهزة بنظام تدفئة يضمن درجة حرارة موحدة وملائمة للأطفال الخدّج، إضافة إلى جهاز Vscan بتقنية الموجات فوق الصوتية والذي يمكن استخدامه بسهولة لتقييم تدفق السائل الداخلي، فضلاً عن حجمه الصغير الذي يتيح للأطباء حمله بالجيب على غرار الهاتف الذكي.

كما أعلنت "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" عن تزويد أقسام القلب والأشعة والطوارئ في مستشفى "الجليلة" بحلول التصوير بالموجات فوق الصوتية من "جنرال إلكتريك". ولأول مرة في دولة الإمارات، سيتم ربط جميع التقنيات مع شبكة "هيئة الصحة بدبي" عبر نظام تكنولوجيا المعلومات EchoPAC ونظام ImageVault لحفظ الصور، مما سيمكن الأطباء في مستشفى "الجليلة" من التواصل والتعاون بفاعلية أكبر عبر تبادل الصور والتقارير حول الحالات مع اثنين من أكبر مستشفيات دبي وهما "مستشفى راشد" و"مستشفى دبي". ومن المتوقع أن يضمن ذلك ثقة أكبر في التشخيص واتخاذ قرارات العلاج الصائبة.

وبهذه المناسبة، قالت الدكتورة موزة عجيف الزعابي، المدير التنفيذي في "مستشفى الجليلة": "تعدّ الولادة المبكرة والتشوهات الخلقية سبباً رئيسياً لوفيات الأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تعتبر من التحديات الصحية الملحة في المنطقة. وسيساهم تزويد ’مستشفى الجليلة‘ بالتقنيات الجديدة في معالجة هذه القضايا وتمكين الأطباء من اتخاذ قرارات طبية صائبة بثقة أكبر".


حلول التصوير المقطعي في الإمارات العربية المتحدة
تتولى "جنرال إلكتريك" تزويد أحدث تقنياتها للتصوير المقطعي في أقسام الأشعة ضمن 11 من أصل 15 مستشفى تابعة لوزارة الصحة في أرجاء الدولة. وينسجم توظيف هذه التجهيزات مع استراتيجية وزارة الصحة الرامية إلى تحديث وتطوير مستشفيات الدولة عبر المرافق والتكنولوجيا المتقدّمة التي تساعد على معالجة الأمراض غير السارية أو المرتبطة بأنماط الحياة العصرية في الدولة. وبحسب تقديرات "مكتب المراجع السكانية" الأمريكي، فإن 80% من الوفيات في منطقة الشرق الأوسط ستنجم عن الأمراض غير السارية مثل القلب والأوعية الدموية والسرطان بحلول عام 2030. ويتيح نظام التصوير المقطعي الجديد Revolution EVO CT من "جنرال إلكتريك" للخبراء السريريين إجراء مزيد من الفحوصات خلال زمن أقل، فضلاً عن توفير صور عالية الجودة باستخدام جرعات أشعة منخفضة. وينسجم تركيب هذا النظام المتطوّر ضمن مستشفيات مع "الرؤية الاستراتيجية 2014 - 2016" التي حددتها وزارة الصحة الإماراتية للارتقاء بمعايير تقديم خدمات الرعاية الصحية في الدولة.

بدوره، قال الدكتور محمد سليم العلماء، وكيل وزارة الصحة الإماراتية: "إن المضي في مسيرة التنمية الاجتماعية مع التركيز على قطاع الرعاية الصحية يعتبر من أهم المنهجيات الاستراتيجية للحكومة الإماراتية. ونحن في وزارة الصحة ملتزمون بتوظيف أحدث وأفضل التقنيات في العالم بهدف تطوير مستشفياتها وفق أرقى المعايير الدولية. كما تتمحور رؤيتنا الاستراتيجية حول تحسين النظام الصحي الوقائي الذي يرتكز في المقام الأول على تقنيات التشخيص المتطورة".

وأضاف العلماء: "إن توظيف التقنيات المتقدمة في مستشفياتنا يحسن كفاءة الرعاية الطبية، ويضمن مستويات صحية أفضل للمرضى. وسنواصل تطوير نظام الرعاية الصحية من خلال التزامنا بتقديم خدمات متميزة وفق أعلى المعايير. كما سنتعاون مع ’جنرال إلكتريك للرعاية الصحية‘ للاستفادة من إمكاناتها في مجال التقنيات الطبية المتقدّمة ضمن مستشفياتنا".

تفاصيل حول مشاركة "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" في "معرض الصحة العربي 2015"
تعتبر "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" أحد أبرز المشاركين في "معرض الصحة العربي"، حيث تمتلك منصة عرض تفوق مساحتها 525 متراً مربعاً ضمن جناح مصمم خصيصاً ليحاكي بيئة المستشفيات التي يصادفها العملاء يومياً، حيث يقدم فكرة واضحة حول الابتكارات التي تقدمها الشركة. ويمكن القيام بجولة افتراضية للتعرف على منصة الشركة في المعرض عبر الموقع الإلكتروني: www.gehcarabhealth2015.com

وخلال مشاركتها هذا العام، تقدم "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" لأول مرة تطبيق (GE Arab Health) للأجهزة النقالة بهدف تمكين الزوار من الاطلاع على تقنيات "جنرال إلكتريك" الجديدة. ويعتمد هذا التطبيق على تقنية "تحديد الموقع الجغرافي" لتوفير محتوى حول منتجات وحلول "جنرال إلكتريك" لمستخدمي هذا التطبيق بناءً على موقعهم ضمن الجناح.

وتعتبر الشركة الراعي البلاتيني للفعالية، حيث تعزز دعمها للمؤتمرات الرائدة المنعقدة ضمن فعاليات المعرض، بما في ذلك "مؤتمر البيانات الضخمة" وجلسة "الريادة في الرعاية الصحية" إضافة إلى مؤتمر "ريادة المجال الطبي الحيوي والأشعة". ويمكن زيارة جناح "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" ضمن "قاعة الشيخ سعيد"، المنصة رقم (S3B10).
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة