٠٩ مايو ٢٠٢٤هـ - ٩ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 28 يناير, 2015 8:59 صباحاً |
مشاركة:

حرة رأس الخيمة تستعرض مزايا تأسيس وتوسيع الأعمال مع المستثمرين الفلبينيين

في إطار تعزيز العلاقات التجارية بين الإمارات العربية المتحدة والفلبين لتوسيع رقعة الاستثمار الأجنبي في الدولة، زار وفد هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة الفلبين والذي ترأسه بيتر فورت المدير التنفيذي لدى الهيئة.

أجرى السيد فورت سلسلة من الاجتماعات رفيعة المستوى مع الهيئات الحكومية والاستثمارية الرئيسية في مانيلا في 26 من الشهر الجاري ولمدة يومين. حيث هدفت الرحلة الأولى للعاصمة الفلبينية إلى فتح آفاق أوسع من التعاون والفرص الاستثمارية والتجارية مع دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط من خلال التسجيل في هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة والتي تتمتع ببيئة ملائمة للاستثمار.

وأشاد السيد فورت بالسمعة العالمية التي تتمتع بها إمارة رأس الخيمة حيث تم تصنيفها ضمن أفضل 10 مدن صغيرة ومتوسطة عالمياً من قِبل مجلة الاستثمار الأجنبي المباشر"إف دي آي" التابعة لصحيفة فاينانشال تايمز، جنباً إلى جنب مع مدينة بلفاست وإدنبرة وزيورخ وجنيف وغيرها. وأكّد السيد فورت أن هذا الاعتراف العالمي يعزز مكانة الإمارة كونها وجهة عالمية هامة لجذب الاستثمار الأجنبي وتتيح للشركات الفلبينية فرصة توسيع نطاق أعمالها في الأسواق النامية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا والأمريكيتين.

وأكد السيد فورت بأنه يمكن للمستثمرين الفلبينيين إنشاء مكاتب للتجارة والتسويق والمبيعات والخدمات اللوجستية في هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة والتي من شأنها أن تسهّل انتشار خدماتهم ومنتجاتهم بسهولة في الأسواق العالمية مع إمكانية إبقاء مركز أعمالهم في الفلبين. كما أشار السيد فورت إلى وجود إمكانات النمو الهائلة للمنتجات والخدمات الفلبينية في دول مجلس التعاون الخليجي، لا سيّما في مجال الأغذية والمشروبات والأثاث والزراعة.

تخللت هذه الزيارة اجتماعات عدة مع ممثلي الوكالات الحكومية والشركات والجمعيات الصناعية وغرف التجارة المحلية في الفلبين والتي من خلالها تم استعراض الفرص الاستثمارية ومزايا تأسيس الأعمال التي تقدمها الهيئة، لإضافة المزيد من الشركات الفلبينية لرصيدها الحالي والذي يضم 19 شركة اختارت المنطقة الحرة برأس الخيمة كوجهة مثلى للاستثمار نظراً لفعاليتها من حيث التكلفة مقارنة بنظيراتها في الدولة، والتي تتيح زيادة الأرباح. ومن ضمن الشركات الفلبينية المسجلة لدى المنطقة الحرة برأس الخيمة شركة OWH الدولية للتجارة العامة وشركة بروسيس المتخصصة في تصنيع أدوات وأنظمة التحكم وأجهزة القياس الكهربائي، بالإضافة إلى شركة توكاي رومان القانونية.

تمكنت شركة توكاي رومان القانونية من توسيع نطاق أعمالها في المنطقة الحرة برأس الخيمة في عام 2012 للاستفادة من الموقع الجغرافي الاستراتيجي للإمارة وتوفُر خدمات دعم الأعمال. وتعقيباً على ازدهار الشركة في مدينة مانيلا وإمارة رأس الخيمة واختيار المنطقة الحرة برأس الخيمة مركزاً لأعمالها قال كارمن توكاي رومان صاحب الشركة "إن المنطقة الحرة برأس الخيمة هي بوابة إلى الأسواق النامية وواحدة من أسرع المناطق الحرة نمواً في الدولة وتوفر خدمات ممتازة لعملائها. ومن أهم مزايا إنشاء شركة في المنطقة الحرة برأس الخيمة والتي حظينا بها هي سهولة إجراءات التسجيل إضافةً إلى الفعالية من حيث التكلفة".

تسعى هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة إلى تسهيل إجراءات تأسيس الأعمال التجارية في الدولة من خلال ما تقدمه من خدمات دعم الأعمال وخطوات سهلة للحصول على التراخيص وإصدار تأشيرات العمل وجلب العمالة الوافدة من جميع أنحاء العالم. وبوجود خدمات دعم الأعمال بما في ذلك المشتريات والتوظيف والتدريب وتصديق الوثائق القانونية والتأمين والترجمة تلبي المنطقة الحرة برأس الخيمة متطلبات الأعمال والاحتياجات الفردية للشركات.

وأضاف السيد فورت أنه من خلال الاجتماعات التي تم تنظيمها مع أصحاب المصلحة في الفلبين تم استعراض مزايا المنطقة الحرة برأس الخيمة والتي تتضمن الإعفاء الضريبي والملكية الأجنبية التامة والتي يمكن للمستثمرين من الفلبين الاستفادة منها. كما تقدم هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة مرافق عالمية المستوى ومنها مركز رجال الأعمال ومكاتب ومخازن وأراضي للإيجار في أربع مجمعات متخصصة. وتتيح المنطقة الحرة برأس الخيمة لرجال الأعمال الفرصة لممارسة أعمالهم الإدارية والقيام بنشاطاتهم التسويقية والخدمية ضمن مجموعة واسعة من المكاتب.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة