٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 8 نوفمبر, 2023 9:34 صباحاً |
مشاركة:

طيران الرياض يتعاون مع شركة IBM لتبني أحدث التقنيات الرقمية

أعلنت اليوم، شركة طيران الرياض عن توقيع اتفاقية استراتيجية مع مجموعة IBM للخدمات الاستشارية، والتي ستشرف على بناء اساس تقني متكامل الانظمة يمكّن شركة الطيران الرائدة على اعتماد أحدث التقنيات الرقمية وتقديم تجارب سفر سلسة واستثنائية لعملائها.

 

وتتويجاً لهذه الشراكة، عملت طيران الرياض مع IBM للخدمات الاستشارية خلال الفترة الماضية على وضع الاستراتيجية الرقمية لطيران الرياض وبناء القدرات الرئيسية في مجال الأعمال والتكنولوجيا التي تعتمد عليها الاستراتيجية. ويشمل ذلك تنفيذ ودمج أكثر من 50 حلًا من حلول قطاع الطيران وقدرات التكنولوجيا الأساسية، بما في ذلك الأمن والبنية التحتية والتكامل ومنصات البيانات، باستخدام منهجية السحابة الهجينة. وستقوم IBM أيضاً بالإشراف على عمل أكثر من 40 شريكًا من خلال توفير البرامج والإدارة الفنية، وإدارة المشاريع، وضمان الجودة، وإدارة عمليات التغيير والاتصال والتدريب.

 

وسيساعد هذا التعاون طيران الرياض على نحو استراتيجي ضمن المنظومة بشكل أكبر لتعزيز عملية تمكين الابتكارات الرقمية والخبرات الاستثنائية للمسافرين والعملاء. وتهدف طيران الرياض إلى إنشاء خطوط طيران عالمية المستوى لتجربة أكثر خصوصية وسلاسة للضيوف، مدعومة بالذكاء الاصطناعي وأحدث التقنيات الرقمية، مع الاهتمام الشديد بأدق التفاصيل التي تخلق لحظات صغيرة لا تُنسى خلال رحلة المسافر. ويشمل ذلك أيضًا تمكين الموظفين من خلال رؤى تستند على البيانات، وطرق العمل الجديدة لمساعدة طيران الرياض على تقديم مستوى خدمات أفضل لضيوفهم.

 

وقال آدم بوقديدة، المدير المالي في شركة طيران الرياض: "إن طموحنا هو إطلاق أول رحلة طيران بحلول منتصف 2025، ووضع طيران الرياض في طليعة خارطة التكنولوجيا الرقمية والابتكار في قطاع الطيران، مع تبني أفضل الممارسات الدولية للاستدامة والأمان لتقديم تجربة سفر استثنائية لضيوفنا على الصعيد المحلي والدولي. كما ستكون مجموعة IBM للخدمات الاستشارية شريكنا الداعم الذي يقودنا نحو رؤيتنا من خلال خبراتهم العميقة في إدارة تكامل الأنظمة والبرامج الكبيرة والمعقدة، بالإضافة إلى الاستفادة من خبراتهم في مجال السفر."

 

وقال جون جرانجر، نائب الرئيس الأول لمجموعة IBM للخدمات الاستشارية: "فخورون بكوننا شريك لطيران الرياض وبمساعدتهم على بناء هذه الحقبة الجديدة في قطاع الطيران في المملكة." وأضاف: "يمكن أن يساعد الأساس التكنولوجي الذي تم بناؤه من خلال منهجية السحابة الهجينة والمفتوحة والذكاء الاصطناعي على تحقيق المرونة اللازمة لتقديم خبرة سفر استثنائية لعملاء طيران الرياض."

 

كما ستقوم مجموعة IBM للخدمات الاستشارية بإنشاء وصيانة منصة التكامل بالسحابة الهجينة لطيران الرياض. من خلال توظيف IBM CloudPak للتكامل المبنية على Red Hat Openshift، ستقوم المنصة بإتاحة أدوات التكامل لوصل التطبيقات والبيانات وضمان تجربة مستخدم موحدة وبسيطة.

 

ستدعم التقنية والاستراتيجية الرقمية لطيران الرياض مهمتها بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 للريادة في قطاع الطيران من خلال تحويل المملكة العربية السعودية، نظرًا لموقعها الاستراتيجي الفريد، إلى مركز عالمي للطيران والتجارة.

 

تساعد مجموعة IBM للخدمات الاستشارية في تسريع الأعمال باستخدام السحابة الهجينة وتكنولوجيات الذكاء الاصطناعي والاستفادة من النظام البيئي المفتوح الخاص بالشركاء. وبفضل الخبرة العميقة في مجال الصناعات والأعمال التجارية التي تغطي الاستراتيجيات، والخبرات، والتكنولوجيا، والعمليات، أصبحنا شريكًا موثوقًا به للشركات الأكثر ابتكارًا في العالم في مساعدتهم على تحديث وتأمين النظم الأكثر تعقيدًا. وقد تبنى مستشارونا البالغ عددهم 160,000 خبيرًا طريقة مفتوحة للعمل والتطبيق المشترك التي أثبتت جدواها، من خلال برنامجIBM Garage، لتطبيق الأفكار إلى نتائج وباعتبارنا الوحيدين الرئيسيين في مجال تكامل النظم العالمية، فإننا لا ننصح فقط -- نحن نخترع ونبني ما هو التالي مع عملائنا. تعرف على المزيد من خلال  .IBM.com/consulting

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة