١٩ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٩ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الجمعة 2 سبتمبر, 2016 12:45 مساءً |
مشاركة:

نادي سيدات الشارقة يختتم "كرنفال العودة للمدارس"

اختتم نادي سيدات الشارقة، مساء أمس (الخميس)، "كرنفال العودة للمدارس"، الذي نظمه النادي احتفاءً ببدء العام الدراسي الجديد، لتهيئة الطلاب للعودة إلى المدارس، بمعنويات مرتفعة، وطاقة إيجابية، عبر سلسلة من الفعاليات التعليمية والترفيهية، وورش العمل الفنية، التي قدمت للأطفال فرصة فريدة ليعيشوا تجربة تعليمية تفاعلية في بيئة إبداعية ومبتكرة.

 

وشهدت الفعاليات إقبالاً كبيراً، من قبل الأطفال والأمهات، الذين تواجدو في قاعة كنوز بالنادي، حيث تفاعلوا مع الورش الفنية والعروض التي تماشت مع مواهبهم وتطلعاتهم، وساعدتهم في التغلب على صعوبات العودة إلى المدرسة، بعد انتهاء الإجازة الصيفية، كما ساعدت الأطفال الذين يدخلون المدرسة للمرة الأولى للتعرف على غيرهم من الأطفال الأكبر سناً، لتحبيبهم أكثر بالمدرسة.

 

وقدم" كرنفال العودة للمدارس"، مجموعة مميزة من الأنشطة التفاعلية التي أمتعت الأطفال، وساعدتهم على اكتشاف مواهبهم وتنميتها، مثل الرسم على الوجوه، والرسم الحر، وتصميم ديكورات مميزة على البيض والأطباق البلاستيكية، وطلاء الأظافر، ورسم الحناء، وتلوين الشعر، بالإضافة إلى سلسسلة من المسابقات التي أضفت جواً من المتعة والفرح بين الأطفال، وبثت فيهم الروح التنافسية الإيجابية.

 

وقالت نورية محمد، مدير قسم التسجيل والمجمع الرياضي في نادي سيدات الشارقة: "سعدنا من خلال تنظيم "كرنفال العودة للمدارس"، إلى منح الطلاب مزيداً من أجواء المرح والتسلية، وذلك من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة الممتعة بطابع تعليمي مبتكر، تحث الأطفال على التفكير والإبداع، وتشجعهم على العودة إلى المدرسة، وتقبّل فكرة الابتعاد عن منازلهم،  بعد انتهاء إجازتهم الصيفية".

 

وأضافت: "نسعى في نادي سيدات الشارقة، ومن خلال تنظيم هذه النوعية من الفعاليات، إلى الارتقاء بالمرأة وطفلها، وتوفير بيئة مناسبة لهما، من خلال تنويع المرافق لتشمل معظم اهتماماتهم، وتتناول مختلف مجالات الحياة، ليجدوا من النادي مقراً مميزاً، يقدم لهم جملة منوعة من الفعاليات التي تمتعهم وتقدم لهم الفائدة في نفس الوقت".

 

وعلى هامش الفعالية، نظمت اللجنة المنظمة لحملة سلامة الطفل، إحدى مبادرات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، ورشة عمل تحت عنوان "السلامة على الإنترنت"، قدمت من خلالها للأطفال وأمهاتهم نصائح وإرشادات حول الاستخدام الأمثل للإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وكيفية التعامل مع المخاطر والتهديدات التي قد يواجهها الأطفال من خلال الشبكة العنكبوتية. 

 

يذكر أن نادي سيدات الشارقة، أحد مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، دأب منذ تأسيسه عام 1982 على توفير مرافق وأنشطة ترفيهية وثقافية للسيدات والأطفال. كما ينظم باستمرار مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تدعم شؤون المجتمع والفنون والصحة، إضافة إلى الفعاليات الخيرية، والمحاضرات، والبازارات، والمعارض، والماراثونات، والندوات، والملتقيات بشتى أنواعها. 

 

ويعد النادي أحد أكثر المراكز الترفيهية الخاصة بالسيدات تفرداً في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ يعتمد مستويات عالية من الخدمة الرفيعة، وتم تجهيزه بمجموعة واسعة من الوسائل والتسهيلات، الأمر الذي استحق معه أن يُوصف بالأفضل من نوعه على مستوى الشرق الأوسط.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة