١٩ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٩ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الاثنين 6 يونيو, 2016 9:39 صباحاً |
مشاركة:

(شروق) تعلن عن تنظيمها للدورة 11 من محاضرات "واحة الإيمان" في الشارقة

في إطار مبادراتها المجتمعية المتواصلة، أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) عن تنظيمها فعاليات المبادرة الرمضانية التثقيفية التوعوية "واحة الإيمان" بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة، للسنة الحادية عشر على التوالي، وذلك خلال الفترة من 8 يونيو لغاية 18 يونيو الجاري، الموافق 3-13 من شهر رمضان للعام 1437هـ.

وتستضيف مبادرة "واحة الإيمان" نخبة من المفكرين والدعاة الإسلاميين لإحياء ليالي الشهر الفضيل من خلال إلقاء العديد من المحاضرات القيمة التي تتناول مختلف الجوانب الاجتماعية والروحية والنفسية في ظل أجواء إيمانية. 

وتأتي استضافة أصحاب الفضيلة كل عام في شهر رمضان ضمن استراتيجية (شروق) ومبادراتها النوعية الهادفة إلى تعميم الفائدة في إمارة الشارقة خلال الشهر المبارك، ليصبح واحة هداية وسكينة تطمئن بها النفوس.

كما يتعاون مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث مع (شروق) للمرة الأولى في تنظيم فعاليات "واحة الإيمان"، الذي يهدف إلى ترسيخ الثقافة في المجتمع، وتعزيز الوعي بالقيم والعادات والتقاليد الإماراتية والإسلامية الأصيلة بين الأفراد، ما يضفي طابعاً مميزاً على فعاليات الدورة.

ويشارك في مبادرة "واحة الإيمان" للعام الحالي 12 عالماً وواعظاً متخصصاً، سيتناولون خلال 19 محاضرة مجموعة قيمة من المواضيع الدينية التي تحث على طاعة ولي الأمر واحترام المرأة ومراعاة شعور الآخرين وحفظ اللسان والعفة، وغيرها من المواضيع التي ستناقش أمور الحياة الدنيوية بشكل عام.

 

وتنظم "واحة الإيمان" محاضراتها المتنوعة والثرية بالمعلومات هذا العام في ثلاث مساجد ومدن الإمارة هي، جامع أحمد بن حنبل في مدينة الشارقة الذي يستضيف 11 محاضرة، وجامع عمر بن الخطاب رضي الله عنه في مدينة خورفكان الذي سيقام به أربعة محاضرات، وجامع الهدى في مدينة كلباء الذي سيحتضن أيضاً أربعة محاضرات. 

 

ويستهل فضيلة الشيخ الدكتور صالح عبدالكريم أولى محاضرات واحة الإيمان  بعنوان "الهمم الشامخة"، وذلك في جامع أحمد بن حنبل بالشارقة، ويلقي فضيلة الشيخ الدكتور محمد هشام طاهري محاضرتين في التاسع من رمضان إحداهما  في مسجد عمر بن الخطاب بمدينة خورفكان بعنوان "حقوق الأمراء"، والأخرى في جامع الهدى في مدينة كلباء بعنوان "فاز من أفلح".

 

وتضم قائمة العلماء والوعاظ الذين سيحاضرون في مساجد الإمارة ضمن محاضرات مبادرة "واحة الإيمان"، كلاً من فضيلة الشيخ الدكتور صالح عبدالكريم، وفضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد الحمادي، وفضيلة الشيخ سعود ملوح العنزي، وفضيلة الشيخ الدكتور عبدالله المسلم، وفضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن العسكر، وفضيلة الشيخ الدكتور صالح السحيمي، وفضيلة الشيخ الدكتور صالح السحيمي الحربي، وفضيلة الشيخ الدكتور عبدالله الكمالي، وفضيلة الشيخ حمد عبدالعزيز العتيق، وفضيلة الشيخ الدكتور محمد هشام طاهري، وفضيلة الشيخ جاسم العبيدلي، وفضيلة الشيخ دهام كريم الفضلي.

 

وفي هذه المناسبة  قال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي للعمليات في "شروق": "إن اطلاق المحاضرات الدينية المتنوعة ضمن مبادرة واحة الإيمان خلال شهر رمضان المبارك كل عام، يأتي في إطار حرص الهيئة الدائم على دعم المبادرات التي تعزز الجانب الاجتماعي في الإمارة، بحيث لا يقتصر دورنا على نطاق عمل معين فحسب، بل يكون منصة حقيقية في تطوير المجتمع، لتحقيق التنمية الشاملة بمعناها من خلال التزامنا بالمبادرات التي تشكل نهجاً ثابتاً في الارتقاء بالأفراد".

 

وبين أن محاضرات "واحة الإيمان" تضفي أجواء من الألفة والمحبة بين الحضور، لما لها من أثر إيجابي في نفوسهم، لافتاً إلى اللجان القائمة على تنظيم هذه الفعاليات تحرص بشكل سنوي على استضافة شريحة مميزة من العلماء والفقهاء المختصين الذين يعززون القيم الدينية في نفوس الناس خلال رمضان.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة