٠٣ مايو ٢٠٢٤هـ - ٣ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | السبت 10 يناير, 2015 12:22 مساءً |
مشاركة:

خلال إفتتاحه معرض "عرب بلاست" 2015 في دبي، وزير الأشغال العامة الإماراتي يكشف: وزارة الأشغال العامة في الإمارات تنفذ مشاريع بقيمة 6 مليار درهم لغاية 2016 من بينها مشاريع بقيمة 3 مليار درهم تم الإرتباط عليها

الإتحاد الخليجي: "تضاعف إنتاج البتروكيماويات في الإمارات في عام 2013، ليبلغ 10 مليون طن سنوياً، بقيمة 18 مليار درهم، ما يمثل 7٪ من إجمالي الطاقة الإنتاجية الخليجية"

كشف معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير الأشغال العامة في دولة الإمارات، اليوم (السبت، 10 يناير 2015) خلال افتتاحه معرض "عرب بلاست" 2015، أن وزارة الأشغال تتبع خططاً واضحة في مجال تطوير البنية التحتية الاتحادية بالدولة من شبكات طرق ومباني اتحادية حيث أن نسبة انفاق الوزارة في هذا المجال تصل الى 6 مليار درهم اماراتي من العام 2013 الى العام 2016 في وقت أن مشاريع بقيمة 3 مليار درهم اماراتي قد تم الإرتباط عليها من خلال تعيين استشاريين ومقاولين للبدء بتنفيذها.

وقال معالي الدكتور النعيمي، بعيد افتتاحه "عرب بلاست" الذي يعد أضخم معارض المنطقة في صناعة البتروكيماويات والبلاستيك والذي يمتد على 9 قاعات في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بأن عدد العارضين في المعرض وعدد الدول اللذين أتوا منها التي تفوق الـ 45 دولة هو انجاز نوعي للمعرض. وأضاف بعد جولته في المعرض على عدد من الأجنحة الوطنية والأجنحة الخاصة بالشركات بأن مواد البلاستيك تستحوذ على نسبة كبيرة في المشاريع بدلاً من المعادن ولا سيما في الأنابيب. وقال بأن الوزارة تولي اهمية كبيرة للإستدامة البيئية في المشاريع التي تنفذها.

وحضر حفل الافتتاح ممثلون رفيعو المستوى عن شركة الفجر للمعلومات والخدمات وشركة "ميسي دوسيلدورف" الألمانية.

وقال "ساتيش كانا"، المدير العام لشركة الفجر للمعلومات والخدمات، المنظم الشريك لـ"عرب بلاست" 2015 مع "ميسي دوسيلدورف": "إن دول مجلس التعاون الخليجي رائدة في تجارة سلع البوليمرات بسبب احتياطيات الغاز ذات الأسعار الإقتصادية ولتوافر المواد الخام، ما بجعل المنطقة أحد أكثر اللاعبين الفعالين من حيث التكلفة في تجارة البوليمرات".

وقال "جين جوشوا"، مدير معرض عرب بلاست 2015: "يساهم معرض "عرب بلاست" في إضافة أكثر من 15 مليون طن متري من القدرة الانتاجية للعديد من منتجات البتروكيماويات حتى العام 2017".

وسجّل معرض "عرب بلاست" 2015 أكبر مشاركة في تاريخه وصلت إلى 1100 شركة من 45 دولة، من ضمنها 18 جناحاً وطنياً، ما يعكس نمواً بنسبة 31% في عدد العارضين مقارنة بدورة المعرض السابقة.

وقال "كانا": "نشهد نمواً بنسبة تتراوح بين الربع إلى الثلث في عدد العارضين الاجمالي في كل دورة من "عرب بلاست" مقارنة بالدورة التي سبقتها. وتزايد عدد العارضين هذه الدورة بنسبة 31%. وإن هذا التطور السريع للمعرض يجعل منه واحداً من الأسرع نمواً بين المعارض المتخصصة عالمياً".

وإن النمو المطرد لـ "عرب بلاست" يشجع الشركات المحلية والإقليمية لتقديم الدعم لها، حيث ترعى شركة "بروج" المعرض للمرة الأولى كراع رئيس وشركة التصنيع الوطنية "تصنيع" كراع ماسي، وناتبت كراع ذهبي و"فروست آند سوليفان" كشريك المعرفة، وطيران الإمارات كالخطوط الجوية الرسمية، و"ميب" كراع اعلامي فضي.

وقد تضاعف إنتاج البتروكيماويات تقريباً في دولة الإمارات في عام 2013، ليبلغ 10 مليون طن سنوياً، بقيمة 18 مليار درهم وهو ما يمثل 7٪ من إجمالي الطاقة الإنتاجية لدول مجلس التعاون الخليجي، وفقا للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات. وحافظت المملكة العربية السعودية مكانتها الرائدة كأكبر منتج للبتروكيماويات في المنطقة لكونها تساهم بـ 64.3٪ من إجمالي القدرات الإقليمية (91.8 مليون طن سنوياً) في العام 2013.

ويستحوذ البلاستيك حالياً على 17.3٪ من إجمالي انتاج البتروكيماويات في دول الخليج. ويستعرض "عرب بلاست" منتجات وتقنيات جديدة في الحقن والصب والتغليف والتعبئة وتقنيات المعالجة البلاستيكية وكذلك المواد الخام، مثل المواد المضافة والبوليمرات.

ويعتبر "عرب بلاست" الذي يعقد كل عامين أكبر المعارض التجارية في المنطقة من حيث الماكينات التصنيعية، لكونه يستعرض أكثر من 150 حاوية من الماكينات المتوفرة للبيع مباشرة على أرض المعرض في كل دورة.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة