١٩ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٩ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | السبت 20 أبريل, 2024 5:02 صباحاً |
مشاركة:

الحقيل: 3 مليارات دولار الاستثمارات الإسبانية في السعودية.. ونعتزم توقيع اتفاقية مع شركة إسبانية الشهر المقبل

قال ماجد الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، إن الاستثمارات بين السعودية وإسبانيا تشهد حراكاً تنمويًا كبيرًا، مبينا أن قيمة الاستثمار الإسباني في المملكة تجاوزت 3 مليارات دولار خلال الأعوام العشر الماضية، 40% منها تتعلق بالقطاع العقاري.

 

 

 

ووفقا لبيان الوزارة، أضاف الحقيل خلال ملتقى الأعمال السعودي الإسباني في مدريد، أن العلاقات الثنائية بين البلدين حقّقت الكثير من المخرجات الإيجابية التي انعكس أثرها على التنمية والاستثمار وتطوير الخدمات، ومن ذلك قطاعات التشييد والبناء، والهندسة المدنية، والإنشاءات، والأنشطة المالية، والطاقة، وتحلية المياه، لافتًا إلى أن السعودية وإسبانيا تشهدان نهضة تنموية متسارعة، وتطوّراً ملموساً على كافة الأصعدة، الأمر الذي يجعل من فرص الاستثمار والتبادل التجاري بينهما محفّزاً وجاذباً.

 

 

 

وأشار إلى أهمية مواصلة التعاون وتبادل الخبرات فيما يخدم هذا القطاع الحيوي، مؤكدًا أن المملكة ترحّب بمدّ جسور التعاون مع الخبرات الدولية الناجحة والاستفادة من بيوت الخبرة المتميّزة.

 

 

 

وأكد أن السعودية تعمل وفق خطط ومستهدفات واضحة رسمتها رؤية السعودية 2030، والتي شكّلت خارطة طريق لكافة القطاعات التنموية التي تصّب بالجانبين الاقتصادي والاجتماعي، والتي تقطف حالياً ثمارها ونتائجها الملموسة، وتواصل من خلالها العمل لتحقيق المزيد من النجاحات والمنجزات لمجتمع حيوي ووطن طموح واقتصاد مزدهر.

 

 

 

وأعلن الحقيل توقيع اتفاقية تطوير عقاري الشهر المقبل مع إحدى شركات التطوير الإسبانية، لتنفيذ وحدات سكنية ضمن مجتمعات وضواحي سكنية متكاملة تراعي الجودة ومعايير جودة الحياة، وتسهم في تحقيق أحد أهم المستهدفات برفع نسبة التملّك السكني إلى 70% بحلول العام 2030، معربًا عن تطلع الوزارة لتعزيز الشراكات مع مطوّرين ومستثمرين في قطاعات التشييد والطرق وإعادة التدوير، إضافة إلى الشركات الهندسية والاستشارية.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة