٠٨ مايو ٢٠٢٤هـ - ٨ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الأحد 28 يونيو, 2015 4:51 مساءً |
مشاركة:

برنامج التثقيف الصحي ’صحة صائم ‘ يوفر فحوصات طبية مجانية لجمهور ملتقى دبي الرمضاني

 انطلقت أنشطة برنامج التثقيف الصحي ’صحة صائم ‘ ضمن فعاليات ملتقى دبي الرمضاني الرابع عشر، الذي تنظمه دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي برعاية كريمة من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم. ويأتي ملتقى دبي الرمضاني ضمن فعاليات "رمضان في دبي".

ويقام برنامج التثقيف الصحي ’صحة صائم ‘ للسنة الرابعة على التوالي بمركز دبي التجاري العالمي، بتنظيم من عيادة بلدية دبي بالتعاون مع شركة ديجيتال للمؤتمرات والمعارض وبمشاركة وزارة الصحة (مركز المحيصنة الطبي) وهيئة الصحة بدبي (إدارة التغذية العلاجية). ويخدم برنامج التثقيف الصحي ’صحة صائم4‘ هذا العام 6 خيام، 2 لدائرة السياحة والتسويق التجاري، و2 في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، و2 لتاكسي دبي. 

واستجابةً للمبادرة الكريمة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، للرعاية الصحية للعمال وخصوصاً للصحة العامة وصحة الفم والأسنان، والتي تهدف إلى نشر الوعي الصحي بين العمال وتثقيفهم حول أهم الأمراض التي تصيب اللثة والأسنان، قام قسم العيادة والخدمات الطبية ببلدية دبي بإطلاق فعاليات صحية للعناية بصحة العمال في بلدية دبي خاصة ولجميع عمال الدوائر الحكومية عامة وعمال الشركات والمصانع. وذلك من خلال تقديم ورش توعوية للعناية بالأسنان وخيم للألعاب والترفيه وتوزيع هدايا تثقيفية للعمال، ونشر الوعي الصحي بينهم وتثقيفهم وتوزيع مستلزمات العناية بالصحة العامة عليهم."

 

قال حمد محمد بن مجرن، نائب رئيس أول مكتب دبي للفعاليات والمؤتمرات بدائرة السياحة والتسويق التجاري والمشرف العام لملتقى دبي الرمضاني:"يتضمن ملتقى دبي الرمضاني العديد من الأنشطة والفعاليات التي تعود بالفائدة على الجمهور، ولاشك أن برنامج صحة صائم هي من الفعاليات المهمة التي تقدم الفائدة لجمهور الملتقى، من فحوصات طبية وارشادات صحية تستهدف شريحة مهمة من المجتمع. ونشكر جميع الجهات  التي بادرت في تنظيم ورعاية هذا البرنامج الصحي".

ومن جهته قال د. منير حمد، المشرف العام على الفعالية: "يشرفنا للعام الرابع على التوالي وبنجاح أن ننظم الفعالية وبالتعاون مع شركة ديجيتال للمؤتمرات والمعارض. ونحن كفريق التوعية ببلدية دبي هذا العام نعمل بتوجهات مدير عام البلدية سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه لإسعاد وخدمة المجتمع ولنكون في أي فعالية سفراء للبلدية في الخدمات التي تقدمها. ونحن نعمل هذا العام كفريق يمثل البلدية وبمشاركة إدارات البلدية الأخرى كإدارة النفايات والتسويق المؤسسي والإعلام والزراعة. ونحرص هذا العام وكل الجهات المشاركة على تقديم أفضل الخدمات."

من جانبها، صرحت نهى الحبشي مديرة الفعاليات بشركة ديجيتال لتنظيم المؤتمرات والمعارض: "نحن نقدم خدمات متميزة هذا العام سواء في مركز دبي التجاري العالمي أو في خيم العمال، مثل الفحوصات العامة للسكري والضغط والكوليسترول والسمنة وصحة الرجل وصحة المرأة والطفل، كما نقدم خدمات متميزة هذا العام لإجراء فحوصات خاصة بالصحة المهنية والتوعية الصحية بالتعاون مع عيادة بلدية دبي، وإجراء فحص الثدي بالماموجرام يومي 24 و25 يونيو بالتعاون مع مستشفى ميدور، وفحص القلب وفحص القلب بالإيكو من 30 يونيو إلى 04 يوليو بالتعاون مع المستشفى السعودي الألماني، وللتبرع بالدم  في1 يوليو بالتعاون مع مركز الأبحاث ونقل الدم بالشارقة وفي 2 يوليو مع مركز التبرع بالدم بمستشفى لطيفة دبي."

وأضافت بقولها: "من الخدمات المميزة التي تقدم هذا العام أيضاً بمشاركة وزارة الصحة (مركز المحيصنة الطبي- الذي يقدم خدمات متميزة في الإقلاع عن التدخين وصحة الرجل والسكري، ومن هيئة الصحة سوف تقوم إدارة التغذية العلاجية بتقديم خدمات متميزة في التغذية المستدامة والمطبخ الصحي). كما ستقدم أيضاً شركة جونسون آند جونسون ومركز نور الأمل كشوفات طبية عامة، إلى جانب مستشفى براجيل ومستشفى الزهراء دبي وأكوا كير. ولفحوصات الأسنان ستقدم كلية حمدان بن محمد للأسنان وكلية مكتوم بن محمد للأسنان الفحوصات الطبية المجانية للجمهور. وستقدم خدمات التغذية واللياقة البدنية د. لما النائلي من  wellness by design ودكتور نيوترشن، ولصحة البشرة عيادات كايا وشركة سيامين وشركة أماني، ولصحة المرأة شركة أبوت ولصحة الأطفال مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية. ويشرف على خدمات صحة صائم4 بالنسبة للعمال عيادة بلدية دبي وبرايم واستر هيلث كير. هذا بالإضافة إلى توفير أكثر من 30 ألف هدية للعمال وفحوصات الأسنان مقدمة من شركة رانجزر وشركة P&G وشركة ديجيتال، ونتمنى أن يكون هذا العام هو عام السعادة والصحة لجميع الصائمين."

ومع انطلاق فعاليات ملتقى دبي الرمضاني الرابع عشر يوم الأربعاء 24 يونيو، اجتذب القسم المخصص لبرنامج التثقيف الصحي ’صحة صائم4‘ في مركز دبي التجاري العالمي حشداً كبيراً من الجمهور والحضور، الذين بادروا للاستفادة من الخدمات الصحية والتثقيفية والفحوصات الطبية المجانية، المقدمة على هامش الملتقى.

يذكر أن "ملتقى دبي الرمضاني" يحظى هذا العام برعاية كبيرة من أبرز الرعاة الإستراتيجيين وهما: المكتب للثقافة والإعلام، ومبادرة حمدان بن محمد للإبداع الأدبي، إلى جانب الرعاة الرئيسيين سعيد ومحمد النابودة القابضة، وصديقي القابضة، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وملبار ذهب وألماس، وشبكة قنوات دبي، وفليكر شو للإنتاج ذ.م.م. والرعاة الداعمين: موانئ دبي العالمية، وإينوك، وتماني مارينا فندق وشقق فندقية، وآي فون إسلام، وباور برينت.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة