٠٧ مايو ٢٠٢٤هـ - ٧ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الثلاثاء 22 سبتمبر, 2015 1:57 مساءً |
مشاركة:

رحلة من الحلاوة والروائح الزكية مع الشوكولاتة والقهوة

يستقبل jones the grocer، وجهة المأكولات الأسترالية المفضّلة في الإمارات العربية المتحدة، ضيوفه للاستمتاع بالشوكولاتة والقهوة، المكونان الداكنان والغنيان والسلسان اللذان يعشقهما كل شخص. فابتداءً من 21 سبتمبر، يحتفي فرعا jones the grocer في دبي وأبوظبي بالشوكولاتة والقهوة بأسلوب جديد مبدع من خلال قائمة طعام مبتكرة وورش عمل تعليمية.

 

الشوكولاتة والقهوة بلمسات الشيف وقائمة أنواع الجبنة

من 21 سبتمبر إلى 11 أكتوبر، يصحبكم الطهاة الموهوبون لدى jones the grocer في مغامرة ساحرة من الحلاوة والروائح الزكية مع قائمة طعام جديدة تضمّ أشهى المأكولات والحلويات. فيبدأ اليوم مع فطور محضّر من جوز البقّان وشوكولاتة جيفارا إلى جانب بودينغ الكرواسان مع الفانيليا الإنكليزية. وللغداء، يستطيع الضيوف الاستمتاع بصدر بطّ منكّه بقهوة بوروندي إلى جانب سلطة أوراق متنوعة مع شوربة البنّ الأسود الحارّ قليلاً والشوكولاتة الداكنة، أو تذوّق كفل لحم ضأن منكّه بالقهوة والكمّون إلى جانب حساء الفلفل الحار مع حبوب البنّ وشوكولاتة بنسبة 70%. وللتحلية، لا بدّ من تجربة القهوة البرازيلية مع فطيرة الشوكولاتة بالبندق ومشروب الموكا المثلّج مع البرتقال والليمون الأخضر. 

 

إلى جانب ذلك، تأتي الشوكولاتة العضوية لتتكامل مع أنواع مميزة من الجبنة منتقاة من غرفة الجبن الخاصة في jones the grocer لمنح هذه المغامرة بعداً جديداً من التميّز. وتشمل أطباق الجبنة جبن كابرينال مع شوكولاتة بانا بالتين العضوي والبرتقال البرّي، وجبنة شيدر المعمّرة مع شوكولاتة بانا بحبوب الكاكاو العضوي النيء، وجبنة فالديون مع شوكولاتة بانا بالكرز الحامض العضوي والفانيليا.

 

ورش عمل لتحضير الشوكولاتة والقهوة

ابتداءً من 25 سبتمبر، يستطيع زوّار jones the grocer في دبي وأبوظبي تعلّم أساليب جديدة لتحضير القهوة. فسيشاهدون تقنيات سكب الإسبريسو المثالي ويتعلمون فنّ تحضير القهوة اللاتيه (بالحليب) على يد خبير القهوة، ويتابعون دروساً حول استخدام أحدث الأدوات مثل المثعب وأداة الضغط أو المقطّر البارد لإعداد القهوة المثالية في المنزل.

 

كما يمكن للزوّار الانضمام إلى ورشة عمل ستكشف أسرار ثقافة الشوكولاتة وطرق استخراج حبوب الكاكاو وتحويلها إلى ألواح شوكولاتة، على أن يقود ورشة العمل التي تتضمّن فقرات تذوّق، صانع الشوكولاتة العالمي فالرونا (Valrhona).

 

يبلغ سعر المشاركة للشخص الواحد 50 درهماً، وتشمل ورشة العمل مشروبات وتذوّق مجاني. إلى جانب ذلك، يحصل المشاركون في دروس الشوكولاتة على لوحي شوكولاتة فالرونا من اختيارهما، فيما يحصل المشاركون في دروس القهوة على قسيمة بقيمة 50 درهماً تُستخدم في فروع jones the grocer. 

 

كما ستتوفر منتجات قهوة وشوكولاتة فريدة للبيع في الفرعين، ومن بينها الشوكولاتة الغنية من Artisan du Chocolat في لندن، وشوكولاتة بانا النباتية العضوية الفاخرة من ميلبورن في أستراليا.

 

في ما يلي جدول ورشات العمل المقبلة:

 

ورشة عمل الإسبريسو:

المنارة، دبي: من الساعة 4 إلى الساعة 5 بعد الظهر في25  سبتمبر

الخالدية، أبوظبي: من الساعة 4 إلى الساعة 5 بعد الظهر في 2 أكتوبر

 

ورشة عمل فنّ اللاتيه:

المنارة، دبي: من الساعة 4 إلى الساعة 5 بعد الظهر في26  سبتمبر

الخالدية، أبوظبي:  من الساعة 4 إلى الساعة 5 بعد الظهر في 3 أكتوبر

 

ورش عمل الشوكولاتة

المنارة، دبي: من الساعة 2:30 إلى الساعة 4 بعد الظهر في 9 أكتوبر

الخالدية، أبوظبي: من الساعة 2:30 إلى الساعة 4 بعد الظهر في 3 أكتوبر

 

معدّات الطحن والقهوة من مصدر واحد

المنارة، دبي: من الساعة 4 إلى الساعة 5 بعد الظهر في 9 أكتوبر

الخالدية، أبوظبي: من الساعة 4 إلى الساعة 5 بعد الظهر في 10 أكتوبر

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة