٠٧ مايو ٢٠٢٤هـ - ٧ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الجمعة 29 أبريل, 2016 5:08 صباحاً |
مشاركة:

الجامعة الاميركية في الشارقة تنظم منتدى رواد الاعمال الشباب

 اجتمع قادة الاعمال والخبراء في الجامعة الأميركية في الشارقة للتحدث حول ريادة الاعمال خلال منتدى رواد الاعمال الشباب الذي عقد في حرم الجامعة  28 ابريل. وهدف الحدث الذي استمر يوم بأكمله في تعزيز وبناء ثقافة ريادة الاعمال والابتكار لدى الشباب في المنطقة. وشمل المنتدى جلسات نقاش بالإضافة الى ورشات عمل تركز على النواحي المتعددة لريادة الاعمال.

 

وتحدث خلال الحدث الدكتور بيورن شيرفيه، مدير الجامعة الأميركية في الشارقة، حول التزام الجامعة نحو سعي الطلبة والخريجين وراء ريادة الاعمال وقال، "سيتمكن خريجينا قريبا من يطوروا أفكارهم في مجمع الأبحاث والتكنولوجيا والابتكار القادم حيث سوف يحاطوا بمشاريع اعمال تجارية مختلفة وناجحة في مجالات مهمة. ولكن بدء شركة جديدة تتطلب أكثر من المساحة والتمويل، لذلك نحن نحاول ان نبني ثقافة ريادة الاعمال بالإضافة الى توفير الدعم اللازم للأشخاص الذين يحتاجون ان ينجزوا أهدافهم."

 

وأضاف، "لا يجب ان يكون لديك عقود من الخبرة او عمر من المدخرات لنجاح فكرة رائعة. باستخدام قطاع التقنية كمثال، بدأ مارك زكربيرج بالنسخة الأولى للفيس بوك عندما كان في الجامعة كطالب وكان لاري بيج وسيرجي برين خريجين مقيمين في مراب أحد اصدقاهم عند بدايتهم لجوجل. ومماثل لذلك، كان ستيف وزنياك وستيف جوبز في بداية العشرينيات عندما اخترعوا شركة أبل. إذا عملت بجهد، قد نتكلم عنك وعن عن منظمتك في الطريقة نفسها خلال سنوات قليلة”.

 

وشارك في جلسات النقاش عدد من قادة الصناعة من ضمنهم خريجي أميركية الشارقة وناقشوا مختلف العوامل المتعلقة بالريادة وكيفية ازدهار الافراد في السوق التنافسي الحالي. وادار النقاش الأول تحت عنوان "الفكرة الكبرى: الابتكار وريادة الاعمال" نجلة المدفع، المدير العام لمركز الشارقة للريادة (شراع) وتضمن المتحدثين السيد عادل علي، الرئيس التنفيذي للعربية للطيران، السيد حسين المحمودي الرئيس التنفيذي لشركة الأعمال التجارية للجامعة الأميركية في الشارقة، والسيد زياد مخزومي، الرئيس التنفيذي لمجموعة برايم ستارتيجي للاستشارة، والسيد توشار سنغفي، نائب الرئيس لشركات التطوير والاستثمار للهلال الأحمر، والسيدة لينا شحادة، نائب الرئيس الأول للتسويق والاتصال لبنك الامارات."

 

وشملت الجلسة الثانية تحت عنوان "الطريق من هنا: خريجي رواد الاعمال لأميركية الشارقة متحدثين وهم: خريج أميركية الشارقة الشيخ محمد بن عبدالله الثاني، رئيس مسافر.كوم، ومي باربر، الشريك الداري لكارتل، واكبر ثمباي، نائب رئيس قسم الرعاية الصحية لمجموعة ثمباي، وراحة محرك، مغامر. وتم قيادة ورشة العمل لدى المنتدى من قبل فراس راي، رئيس تطوير وتسويق الاعمال والمنتج لبنك أبو ظبي الإسلامي.

 

ونظم الحدث مكتب التطوير وشؤون الخريجين في أميركية الشارقة بالتعاون مع مركز الشارقة لريادة الاعمال (شراع).

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة