١٦ يونيو ٢٠٢٤هـ - ١٦ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الأربعاء 9 سبتمبر, 2015 12:41 صباحاً |
مشاركة:

المجلس الثقافي البريطاني ينظم جولة لاستعراض برامج 11 جامعة بريطانية في مجال الأعمال والعلوم المالية في دبي

رداً على تزايد أرقام الطلاب الإماراتيين الذين يدرسون مجالات الأعمال والعلوم المالية، سينظم المجلس الثقافي البريطاني، منظمة المملكة المتحدة الدولية للعلاقات الثقافية والفرص التعليمية، جولة "المملكة المتحدة للأعمال والعلوم المالية" يوم 14 سبتمبر في فندق أبراج روتانا في دبي. 

 

يأتي هذا الإعلان في وقت كشفت دراسة حديثة بأن مجالي الأعمال والعلوم المالية هما ضمن أكثر البرامج الدراسية شيوعاً عند طلاب الإمارات في المملكة المتحدة، حيث بلغ عدد الطلاب الإماراتيين الذين يدرسون هذين المجالين نحو 975 طالباً في العام الدراسي 2013 – 2014. 

 

وكشفت دراسة أخرى أجرتها "إموليومينت" بأن جامعات المملكة المتحدة ضمن الأفضل في أوروبا في ضخها لسوق العمل موظفين هم الأعلى أجراً في سوق العمل. وتضمنت الدراسة كشف لنحو 700 راتب لمختصين في مجال العلوم المالية من الذين تخرجوا بعد العام 2011 من ضمنهم حملة بكالوريوس العلوم وبكالوريوس الآداب وحملة شهادة الماجستير. 

 

وقال السيد "مارك جيسيل"، مدير المجلس الثقافي البريطاني في دولة الإمارات العربية: "تعد مناهج الأعمال والتمويل في المملكة المتحدة من الأكثر تميزاً، حيث عادة ما يصبح خريجوها رواد في الحقول التي يعملون بها، وإن هذه الدراسة هي تأكيد آخر على ذلك. وإن التعليم العالي والمتقدم في المملكة المتحدة يقدم للمتعلم الإلهام لتطوير معرفته ومهاراته، ويعطيه الحرية ليكون مبدعاً، وأكثر ثقة على قدرته في تحقيق الأفضل. كما أن شهادة الأعمال أو التمويل تحظى بتقدير كبير من الموظفين والأكاديميين عالمياً".

 

 

 

وشرح "جيسيل": "يبدأ معظم طلاب الأعمال البريطانيين وظائفهم بعد ثلاث سنوات من الدراسة فقط، الأمر الذي يعد ميزة تجذب الطلاب من دولة الإمارات الباحثين عن تعليم دولي عالمي المستوى في قطاعي الأعمال والتمويل".

 

وتستعرض جولة "المملكة المتحدة للأعمال والتمويل" للطلاب في دولة الإمارات برامج 11 جامعة وكلية بريطانية في دبي وتوفر لهم رؤى حول البرامج المختلفة. ويقدم ممثلون من معاهد المملكة المتحدة للزوار مجموعة واسعة من دورات الأعمال والتمويل فضلا عن شروط القبول للدراسة في المملكة المتحدة ومتطلبات المعيشة فيها. 

 

وتمثل هذه الجولة فرصة فريدة للطلاب للقاء بعض مقدمي درجات الأعمال والتمويل الأكثر شهرة من المملكة المتحدة، والحصول على المشورة المهنية التي تقدمها المؤسسات البريطانية بالإضافة إلى درجات التحصيل الدراسي لديها. 

 

وستمكن هذه الجولة الطلاب في دولة الإمارات من تحديد نوع البرنامج الدراسي الذي يناسبهم في المملكة المتحدة. ومع التأهيل المناسب، ستكون الفرصة متاحة لهؤلاء الطلاب لإكتساب المهارات اللازمة للمساهمة في نمو الاقتصاد والابتكار في قطاعات المال والأعمال.

 

ومن بين المشاركين في الجولة جامعة "سالفورد"، وجامعة "كوفنتري"، وجامعة "ليفربول جون مورز"، وجامعة "نورثمبريا"، ومجموعة "أكسفورد للتعليم الدولي"، وجامعة "كوين ماري في لندن"، وجامعة "ستافوردشاير"، وجامعة "شيفيلد"، و"لو" و"كينت" وجامعة "ساوثامبتون".

 

وأضاف "نيك جودفري"، مدير الاختبارات في المجلس الثقافي البريطاني بدولة الإمارات: "تعتبر اللغة الإنجليزية لغة عالمية لقطاعي الأعمال والعلوم المالية. وقد ساعد اختبار الكفاءة "آيلتس" في اللغة الانجليزية الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم في الحصول على فرص في قطاعات الأعمال كافة". 

 

وبإعتباره المؤسسة الرائدة عالمياً في اللغة الإنجليزية، يهدف المجلس الثقافي البريطاني للمساهمة في التنمية الاقتصادية للشركات في المنطقة من خلال خدمات تدريس وتقييم اللغة الإنجليزية. ويعد اختبار "آيلتس" في المجلس الثقافي البريطاني الراعي الذهبي لجولة "المملكة المتحدة للأعمال والتمويل" لهذا العام.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة