٠٨ مايو ٢٠٢٤هـ - ٨ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الثلاثاء 17 مايو, 2016 12:36 مساءً |
مشاركة:

"أصدقاء مرضى السرطان" تدعو الشركات للانضمام إلى حملتها "أنا أستحق الحياة"

 

دعت جمعية أصدقاء مرضى السرطان الشركات والمؤسسات للانضمام إلى مبادرتها الإنسانية "أنا أستحق الحياة"، التي تسعى إلى جمع زكاة المال من الأفراد والمؤسسات خلال شهر رمضان المبارك، وتخصيصها لسداد تكاليف علاج مرضى السرطان في دولة الإمارات العربية المتحدة من غير القادرين على تحمل نفقات العلاج.

 

وبدأت فرق الحملة بزيارة عدد من المؤسسات والهيئات في القطاعين الحكومي والخاص بإمارة الشارقة، والتقت بالمسؤولين والعاملين فيها، وشرحت لهم أهمية المبادرة، التي تستمر حتى نهاية شهر رمضان الفضيل، وكيفية المشاركة فيها، والضوابط الشرعية التي تُنظم عملها.

 

وقالت الدكتورة سوسن الماضي، المدير العام لجمعية أصدقاء مرضى السرطان: "تهدف مبادرة "أنا أستحق الحياة" في المقام الأول إلى إعادة الأمل إلى نفوس مرضى السرطان، عبر التكفل بسداد تكاليف علاجهم الباهظة، فمن خلال تضافر الجهود  بين مختلف فئات المجتمع فإنه يسهل علينا الوصول إلى فئات أوسع من المستفيدين من المبادرة".

 

وأكدت الماضي أن التبرع لن يقتصر على الشركات والمؤسسات عندما نطلق المبادرة في شهر رمضان المقبل، بل سيكون متاحاً أيضاً أمام الأفراد، مشيرةً إلى أن "أنا أستحق الحياة" حظيت خلال الأعوام الثلاثة الماضية بتفاعل كبير من مختلف شرائح المجتمع الإماراتي، المعروف بإغاثته للملهوف، ومد يد العون والمساعدة للمحتاجين، لافتة إلى أن هذا التفاعل يعكس مستوى الوعي المجتمعي بقضية مرضى السرطان في دولة الإمارات.

 

وأوضحت الماضي أن باب التبرع لمرضى السرطان خارج نطاق حملة "أنا أستحق الحياة" التي تباشر عملها فقط في شهر رمضان، متاح على مدار أيام العام للجميع، إذ يمكن التبرع عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة، وذلك من خلال إرسال كلمة "حياة" إلى الرقم 4425 (اتصالات أو دو)، للتبرع بمبلغ 10 دراهم، كما يمكن إيداع المبالغ المالية مباشرة في الحساب المصرفي لـ"جمعية أصدقاء مرضى السرطان"، في الفرع الرئيسي لـ"مصرف الشارقة الإسلامي":0030-364854-001 (رقم الحساب المصرفي الدولي "آيبان":AE890410000030364854001).

 

وحول الضوابط الشرعية التي تحكم عمل مبادرة "أنا أستحق الحياة"، فإنها تستند إلى فتوى شرعية كانت أطلقتها اللجنة الدائمة للفتوى في إمارة الشارقة، أجازت من خلالها سداد تكاليف علاج الفقير أو المسكين من مصارف الزكاة المعتمدة، لكن وفق شرطين، هما: عدم استطاعة المريض دفع تكاليف العلاج، وتخصيص الأموال للجوانب العلاجية فقط، وتعتبر هذه الفتوى بمثابة الإطار العام الذي تعمل من خلاله المبادرة، وتلتزم جمعية أصدقاء مرضى السرطان وفريق عملها بكل ما جاء في هذه الفتوى.

 

يذكر أن مبادرة "أنا أستحق الحياة"هي حملة إنسانية رمضانية تعمل فقط في شهر رمضان،  كانت قد أطلقتها جمعية أصدقاء مرضى السرطان في العام 2013.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة