٢٨ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٨ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الخميس 25 يناير, 2024 1:09 مساءً |
مشاركة:

قمة الحوكمة والأداء والمخاطر والامتثال 2024: الطريق إلى مرونة الأعمال والأداء في مستقبل مدعوم بالذكاء الاصطناعي

تحت رعاية وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، انطلقت اليوم قمة الحوكمة والأداء والمخاطر والامتثال، وهي أكبر تجمع عالمي وأكثرها احترافية حول الحوكمة والمخاطر والامتثال (GRC) المتكامل مع الأداء والاستراتيجية، في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، حيث تنظم هذه القمة شركة اجتماعات إيفنتس Ejtemaat)   (Events-الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وتجمع هذه القمة العالمية بين المديرين التنفيذيين على المستوى التنفيذي وخبراء مركز الخليج للأبحاث والمهنيين من مختلف الصناعات والأوساط الأكاديمية للتعمق في أحدث الأفكار والحلول المبتكرة وأفضل الممارسات الحاسمة للتغلب على تعقيدات بيئة الأعمال المترابطة اليوم.

 

ويعكس موضوع القمة، "الطريق الاستراتيجي لمرونة الأعمال والأداء المتفوق في مستقبل مدعوم بالذكاء الاصطناعي"، التقاطع الحاسم بين الحوكمة والأداء والمخاطر والامتثال في مشهد الأعمال المتطور، كما تعد قمة هذا العام بالتعمق في الاستراتيجيات الأساسية للنجاح التنظيمي والمرونة في مواجهة التعقيد المتزايد.

 

ويؤكد الموضوع الرئيسي على أهمية تطوير الأساليب الإستراتيجية لضمان مرونة الأعمال والأداء المتفوق في مستقبل مدعوم بالذكاء الاصطناعي، كما تهدف القمة إلى توجيه قادة الصناعة في التعامل مع هذا العصر التحويلي.

 

وبدعم من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في السعودية، تحظى قمة الحوكمة والأداء والمخاطر والامتثال بدعم كبير من الجهات الحكومية والمهنية والخاصة في دبي بالإمارات العربية المتحدة والرياض،، ويؤكد ذلك على الأهمية الإقليمية للحدث ومساهمته في تشكيل مستقبل ممارسات الحوكمة والمخاطر والامتثال.

 

ومن بين المتحدثين الرئيسيين المتميزين، مايكل راسموسن، محلل مركز الخليج للأبحاث ومحلل في شركة GRC 20/20 Research Inc، والدكتور سلطان سعود السجان، المدير العام للحوكمة والامتثال في وزارة الشؤون البلدية والإسكان في السعودية، إلى جانب متحدثين بارزين آخرين، تبادلوا وجهات نظرهم في القمة.

 

وأكد مايكل راسموسن، المحلل المشهور في شركة GRC 20/20 Research Inc، على الحاجة إلى اتباع نهج متكامل تجاه مركز الخليج للأبحاث، قائلاً: "في كثير من الأحيان، تتعامل الشركات مع الحوكمة والمخاطر والامتثال (GRC) بشكل عكسي، حيث يركز الامتثال بشكل أكبر على عمليات تدقيق الجهات التنظيمية بدلاً من التركيز على عمليات التدقيق التي تجريها الجهات التنظيمية". طريقة متكاملة حقًا لإدارة الأعمال. يجب أن يدور مركز الخليج للأبحاث حول الأداء والأهداف والاستراتيجية والعمليات التي تتم فيها إدارة المخاطر والامتثال في هذا السياق. لتحقيق ذلك يتطلب الوعي الكامل ودمج مركز الخليج للأبحاث في الأعمال وعملياتها. هو ما يجعل قمة الحوكمة والأداء والمخاطر والامتثال ممتازة، فهي توفر المنظور الصحيح والتعليم للحاضرين حول النهج الصحيح."

 

من جهته، قال الدكتور سلطان سعود السجان، مدير عام الحوكمة والامتثال بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في السعودية: "إن قمة الحوكمة والأداء والمخاطر والامتثال ليست مجرد تجمع عالمي للأشخاص المهتمين، ولكنها أيضًا فرصة لتشكيل مستقبل حوكمة المنظمات."

 

وقد اجتذبت القمة أكثر من 300 من المديرين التنفيذيين رفيعي المستوى (المستوى C ) من جميع أنحاء العالم. ويسلط الارتفاع الكبير في الاهتمام، وخاصة من القطاع الحكومي، الضوء على الاعتراف المتزايد بقمة الحوكمة والأداء والمخاطر والامتثال كمنصة حيوية لتبادل المعرفة والتعاون.

 

ورشة عمل الحوكمة والمخاطر والامتثال (GRC):

 

ومن أبرز ما يميز القمة ورشة عمل اعتماد OCEG GRC Professional (GRCP™️)، والتي ستتبع القمة في اليوم التالي في نفس المكان. وسيتاح للحاضرين في ورشة العمل الفرصة لتعزيز خبراتهم والحصول على شهادة مهنية في مجال مركز الخليج للأبحاث، وتعمل ورشة العمل هذه على ترسيخ التزام قمة الحوكمة والأداء والمخاطر والامتثال بتعزيز التميز والكفاءة في ممارسات الحوكمة والمخاطر والامتثال.

 

وتمتد قمة الحوكمة والأداء والمخاطر والامتثال لمدة يومين في موقعين بارزين في الشرق الأوسط - دبي والرياض - وتبرز باعتبارها منصة الفعاليات الرائدة في مجال مركز الخليج للأبحاث في المنطقة، ويضمن هذا الإعداد ذو الإصدار المزدوج للحاضرين تجربة شاملة ، مع التركيز على الطبيعة العالمية لتحديات مركز الخليج للأبحاث وحلولها.

 

ويؤكد تور إنجي فاسشوس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Corporater - الراعي المضيف للقمة قائلا:" إنني أقدر كثيراً أن أكون جزءاً من هذه القمة العالمية. والمتحدثون هم قادة في مجالاتهم، وأقدمية الحضور كبيرة".. ويتم تنظيم القمة من قبل اجتماعات إيفنتس-الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وقد تم تصميم قمة الحوكمة والأداء والمخاطر والامتثال لجمهور متنوع، بما في ذلك المتخصصين في الصناعة في مجالات الحوكمة والمخاطر والامتثال؛ المسؤولين الحكوميين وصانعي السياسات؛ المديرين التنفيذيين وصناع القرار على المستوى C؛ وعشاق الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا.

 

قمة الحوكمة والأداء والمخاطر والامتثال-نسخة الإمارات العربية المتحدة:

 

وستعقد نسخة دبي من قمة الحوكمة والأداء والمخاطر والامتثال في 29 يناير 2024. ويحظى هذا الحدث بدعم من مجلس الأمن السيبراني في الإمارات العربية المتحدة وشرطة أبو ظبي واتحاد مصارف الإمارات، وتنظمه مجموعة اجتماعات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيحضره مسؤولون رفيعو المستوى المهنيين من القطاعين العام والخاص.لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة :    https://gprcsummit.com

 

                                                                         (انتهى)

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة