٠٦ مايو ٢٠٢٤هـ - ٦ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الأحد 15 نوفمبر, 2015 8:28 صباحاً |
مشاركة:

"هيلي مول"يحتفل باليوم العالمي لمكافحة السكري

رعى "هيلي مول" إحتفالات اليوم العالمي لمكافحة السكري التي أقيمت في حديقة الحيوانات بالعين يوم أمس (السبت 14 نوفمبر) حيث تم تنظيم سلسلة من الأنشطة التعليمية والترفيهية لمساعدة السكان والمرضى وأسرهم لتعلم كيفية تعديل عادات تناول الطعام واختيارالصحي منه، وذلك بغرض مكافحة مرض السكري.

 

ونظم الحدث بالتعاون بين حديقة الحيوانات بالعين، ومستشفى توام، و"ميدكلينيك" الشرق الأوسط، وهيلي ريحان من روتانا، والعلامات التالية المتواجدة في المول والتي هي "دكتور نيوترشن" و"فيتنس فيرست" فرع السيدات و"بيبي شوب".

 

وشملت الأنشطة التي إمتدت من الساعة 3:00 ظهراً وحتى الساعة 6:00 مساءً مسيرة للتوعية بالمرض، وأنشطة وفعاليات عائلية ومحاضرة حول التغذية وتغيير نمط الحياة تقدمها مستشفى توام، واختبارات طبية مجانية لنسبة السكر في الدم ومستوى الكوليسترول وضغط الدم تقدمها "ميدكلينيك"، واختبارات مجانية باستخدام أجهزة مخصصة من "دكتور نيوترشن"، وتمارين رياضية تدريبية تنظمها كل من "فيتنس فيرست" وفندق "هيلي ريحان".

وسلطت الفعاليات الضوء على عوامل خطر الإصابة بالسكري مثل البدانة، وقلة النشاط البدني، والغذاء غير الصحي، وغيرها من العوامل.

 

وقال خالد شريم، المدير العام لـ"هيلي مول": "كان هيلي مول ولا يزال داعماً للمبادرات المشابهة في مدينة العين. ونحن نسعد بمواصلة سعينا لرفع الوعي وتعزيز تجربة الحياة بالنسبة لمجتمع مدينة العين".

 

وأضاف شريم: "عملنا لا يقتصر على كوننا مركز للتسوق والترفيه، وإنما نتخذ المسؤولية المجتمعية على عاتقنا أيضاً. فعلى سبيل المثال، قمنا مؤخراً بتنظيم حملة توعوية لرفع الوعي بسرطان الثدي بغرض تشجيع السيدات على إجراء الفحص المبكر لسرطان الثدي إنسجاماً مع الحملات الواسعة التي تشهدها الدولة".

 

وكان الدخول إلى فعاليات اليوم مجاني، وقد دعا "هيلي مول" جميع العائلات لإجراء هذه الفحوص الطبية المجانية. وتضمن الحدث أكشاك متعددة التخصصات للأطفال والكبار للتوعية بالمرض وتقديم نصائح التغذية، والتثقيف الصحي والصحة النفسية بغرض تشجيع الحضورعلى المشاركة في مختلف الأنشطة التي تعنى بالحياة الصحية والوقاية من مرض السكري. كما تم توفير وسائل ترفيهية للأطفال مما أضفى جوا من الترفيه على الحدث

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة