٠٧ مايو ٢٠٢٤هـ - ٧ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الثلاثاء 22 سبتمبر, 2015 2:42 مساءً |
مشاركة:

شركة "الرّيل" تدخل موسوعة غينيس عن عمليات حفر الأنفاق التابعة لمشروع مترو الدوحة

حققت شركة سكك الحديد القطرية (الريل)، المسؤولة عن تنفيذ شبكة سكك الحديد المتكاملة في دولة قطر، إنجازاً على مستوى مشاريع النقل في قطر  والمنطقة بدخولها موسوعة غينيس للأر قام القياسية عن تشغيلها أكبر عدد من آلات الحفر العملاقة في وقت واحد وذلك في اطار مشروع واحد.

 

ويأتي تحقيق هذا الإنجاز فيما تتقدم مشاريع "الريل" بسرعة ملحوظة من خلال الاستعانة بأحدث التكنولوجيات المبتكرة من شركات التصنيع العالمية والموردين الرائدين من حول العالم، فضلاً عن مواءمة الكفاءة التشغيلية للمعايير العالمية. وقد قطعت آلات حفر الانفاق العملاقة البالغ عددها 21، أشواطاً كبيرة في عمليات الحفر التابعة لمشروع مترو الدوحة بما في ذلك الاختراقات المتعددة التي حققتها هذه الآلات حتى الآن، وهو ما دفع بمراحل المشروع الى الامام.

 

وبهذه المناسبة، قال المهندس عبد الله عبد العزيز السبيعي، العضو المنتدب لشركة "الريل":  "منذ أن بدأنا هذه المسيرة الضخمة، التزمنا بتوظيف طاقمنا ومواردنا وطاقات شركائنا وأحدث التكنولوجيات المتوفرة أمامنا، لإنجاز  المشاريع وفق أرقى معايير الجودة العالمية وضمان العمل بكفاءة عالية ووفق السرعة المطلوبة. إن دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية إنجازٌ  مستحق تم احرازه عن جدارة وهو شهادة على تكاتف جهود كل من موظفينا وشركائنا الذين لم يوفروا يوماً أي جهد قد يساهم في تحقيق مشاريعنا الطموحة. ان شهادة غينيس تسطّر  فصلاً جديداً في مشوارنا، وأنا على ثقة أن الريل ستحقق مزيداً من الإنجازات في المستقبل المنظور".  

 

بدوره، قال المهندس سعد احمد المهندي، الرئيس التنفيذي لشركة "الريل": "ان حصولنا على شهادة غينيس العالمية دلالة على اهمية وحجم مشروع مترو الدوحة. نتقدم اليوم بمسؤولية مضاعفة تجاه مجتمعنا نحو انجاز  مرحلة حفر الانفاق الخاصة بمترو الدوحة بالكامل وبنجاح تام. اننا في الريل حريصون على مواصلة ادائنا المهني بما يلبي المعايير العالمية واهدافنا الطموحة. نهدي هذا الإنجاز لفريقنا كما لدولة قطر ولجميع شركائنا الذي شاطرونا رؤيتنا وطموحاتنا". 

 

وبهذا الإنجاز، تكون "الريل" قد كسرت الرقم القياسي السابق وكان تشغيل 19 آلة حفر عملاقة في الوقت عينه. وبذلك فإن حصول "الريل" على هذه الشهادة الدولية جاء بعد عملية تحقق صارمة لإدارة موسوعة غينيس للأرقام القياسية حيث قام فريق التحقق المؤلف من 20 مفتشاً بزيارة ميدانية الى الدوحة لتصوير جميع آلات الحفر أثناء التشغيل، كما تم تزويد فريق المفتشين ببيانات شركة "الريل" عبر نظام المعلومات الجغرافية (جي آي اس) للتأكد من تشغيل وتقدم كل آلات الحفر في الوقت نفسه. وعقب الزيارة، تم تقييم صحة النتائج عن طريق البروفيسور أرنولد ديكس ، مدقق السجلات المستقل وخبير  تقييم عمليات حفر  الأنفاق والمحامي الذي يرأس القسم القانوني في الهيئة الدولية لحفر الأنفاق، والذي تم قبول أوراقه من قبل لجنة غينيس. 

 

حاليا، تدير  شركة "الرّيل" عمليات التشغيل لــ 21 آلة لحفر الأنفاق تحت الأرض في اطار مشروع مترو الدوحة. ومن المقرر ان تنتهي هذه الآلات العالية التقنية والمصنعة في ألمانيا من مرحلة الحفر  بحلول العام 2017، على ان يتم تسليم المرحلة الأولى من هذا المشروع في العام 2019. 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة