٢٨ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٨ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الاثنين 5 يونيو, 2023 1:50 مساءً |
مشاركة:

راكز تطلق "تريدرز ديستريكت" لدعم الآلاف من التجار المحليين والعالميين

أعلنت مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) عن إطلاق "تريدرز ديستريكت" بهدف دعم الآلاف من التجار ضمن بيئة أعمالها وتزويدهم بتشكيلة واسعة من المزايا والتي تشمل حلول تأسيس الأعمال والوصول السريع إلى سلاسل الإمدادات العالمية وإتاحة فرص التواصل والتعاون المشترك وتقديم المساعدة في جميع نواحي العمليات التجارية المهمة.

 

وبهذه المناسبة، قال رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز: "يسرنا إطلاق "تريدرز ديستريكت" والذي نطمح من خلاله توفير بيئة حاضنة ومثالية للتجار من أجل دعمهم في مسيرة أعمالهم وتوسعة نطاقها. كما نهدف من خلالها إلى تسهيل وصولهم إلى سلاسل الإمدادات العالمية وحصولهم على دعم لا مثيل له على جميع الأصعدة. وفضلاً عن توفير "تريدرز ديستريكت" الدعم والموارد اللازمين لمجتمع أعمال التجار في راكز، تتيح أيضاً العديد من الفرص للنمو والتعاون والشراكة." 

 

تُعد راكز واحدة من أسرع المناطق الاقتصادية نمواً كونها موطناً لأكثر من 7200 تاجر ناجح في أعماله بمختلف القطاعات بما في ذلك الأغذية والمشروبات والسلع الاستهلاكية سريعة التداول والرعاية الصحية والبناء والمركبات والطيران وغيرها الكثير. شهدت راكز نمواً هائلاً في عدد الشركات التجارية الجديدة التي تأسست فيها، حيث بلغت نسبة زيادتها 206٪ في في عام 2022 مقارنةً بالسنوات الماضية. ولا تزال التجارة من بين أكثر الأنشطة الاقتصادية رواجاً في راكز. ومن المتوقع أن يشهد هذا القطاع نمواً أكبر بإطلاق "تريدرز ديستريكت".

 

ويسمح "تريدرز ديستريكت" لأعضائه بالاستفادة من البنية التحتية اللوجستية الممتازة في راكز، مما يوفر لهم سهولة التنقل بين إمارات الدولة الأخرى وجميع دول مجلس التعاون الخليجي من خلال مراكز لوجيستية مختلفة. كما يتوفر للتجار مستودعات قابلة للتخصيص تسمح لهم بحرية الحصول على المواد الخام من جميع أنحاء العالم وتصدير البضائع في فترات زمنية قصيرة.

 

ويمكن للتجار كذلك الاستفادة من شراكة راكز مع مزودي الخدمات الموثوقين إلى جانب الجهات الحكومية الأخرى، حيث تعمل شراكة راكز مع إدارة الخدمات العامة في رأس الخيمة على تسهيل عملية دخول البضائع إلى سائر أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي وخروجها منها، بينما يمكن لعملاء راكز فتح حسابات مصرفية لشركاتهم مع شركاء راكز المصرفيين بما في ذلك مصرف الإمارات للتنمية وWio وبنك رأس الخيمة والمشرق وبنك أبوظبي الأول وبنك دبي التجاري ومصرف الإمارات الإسلامي وبنك أبوظبي التجاري. كما تتيح شراكة راكز مع الاتحاد لائتمان الصادرات الفرصة لحصول التجار على خدمات التمويل التجاري المرن والمدعوم من الدولة وخدمات أخرى كالتأمين ودراسات السوق وغيرها الكثير.

 

تتميّز راكز بسهولة تأسيس الأعمال وفعالية التكلفة. ولا يقتصر الخدمات في راكز على تسهيل إجراءات تأسيس الأعمال من خلال نافذة راكز الموحدة لإتمام جميع معاملات الخدمات الحكومية تحت سقف واحد فحسب، بل يمتد نطاق خدماتها ليشمل الخدمات اللوجيستية وتوفير خدمات دعم أساسية أخرى تتمثل في الشؤون المالية والمحاسبة وتسجيل ضريبة القيمة المضافة وضرائب الشركات والخدمات الإدارية مثل الترجمة والتصديق وغيرها الكثير.

 

وتلعب فعاليات التواصل التي تنظمها راكز بشكل أسبوعي وشهري دوراً في السماح لمجتمع التجار فيها بإطلاق العنان لإمكانيات نمو أعمالهم من خلال التواصل مع الشركاء المعنيين مثل الموردين والموزعين والداعمين اللوجستيين. كما تتاح لهم الفرصة بالتعرف على خبرات مهمة في مختلف جوانب الأعمال مثل قانون العمل وضريبة الشركات وإثراء تجربة المتعاملين والاستفادة من المنصات الرقمية وغيرها المزيد.

 

ومن المقرر أن يساهم "تريدرز ديستريكت" في تغيير المشهد العام بشكل جذري للتجار العاملين في بيئة أعمال راكز، والتي توفر كافة وسائل الرعاية والدعم اللازمين لمواصلة ازدهار مجتمع الأعمال ونموه.

 

 

 

– انتهى –

 

 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة