٠٨ مايو ٢٠٢٤هـ - ٨ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 31 أغسطس, 2016 10:44 صباحاً |
مشاركة:

مبادرة "تجار دبي" تستضيف "مؤتمر الكنز الوطني" الأول في الإمارات

أكثر من ثلاثين (30) رائد من رواد الأعمال التجارية البارزين في المنطقة، أصحاب الرؤى الذين حققوا نجاحًا متميزًا ويحتلون مكان الريادة، سوف يتجمعون معًا في ملتقىً واحد عند تدشين "مبادرة الكنز الوطني" التي تنظمها شركة "نولدج إكسبانشن" بالتعاون مع "مبادرة تجار دبي" تحت رعاية "غرفة التجارة والصناعة بدبي" في يومي 27 و28 سبتمبر 2016 في دبي. 

وقد صرح السيد/ عيسى الزعابي، نائب أول رئيس قطاع خدمات الدعم في "غرفة تجارة وصناعة دبي" ومنسق مبادرة "تجار دبي" العام، قائلًا أن هذه المبادرة العالمية هي امتداد لمبادرة "تجار دبي" التي انطلقت برعاية "غرفة التجارة والصناعة بدبي" لتنفيذ "برنامج تنمية ريادة الأعمال وتطويرها" الذي يهدف إلى تدريب الشباب المبتكرين أصحاب الرؤى في مجال العمل التجاري والأخذ بأيديهم لأجل تحويل أفكارهم المبتكرة في هذا المجال إلى واقع.

واستطرد الزعابي قائلًا: ((في هذا المؤتمر سوف يتم تعريف الحضور بالمنهج الاستراتيجي في الإدارة الذي يهدف لإتاحة الفرصة للجيل الجديد من الشباب لتعريفهم بكيفية تنفيذ ما لديهم من أفكار ورؤىً وتحقيق النجاح في المجال التجاري، وذلك على يد كبار رواد الأعمال التجارية البارزين والفاعلين في المنطقة، حيث سيعرضون تجاربهم وخبراتهم ويشرحون كيف تمكنوا بالجهد والسعي من تحويل أحلامهم إلى حقيقة، ويساعدون الجيل الجديد من رواد الأعمال من خلال شحذ همتهم وثل مواهبهم ودعمهم في تأسيس مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة)).

وصرح السيد/ سيجبرت داس، المدير التنفيذي بشركة نولدج إكسبانشن، قائلًا: ((تم الإعداد لمبادرة "الكنز الوطني" بهدف جمع أبرز رواد الأعمال وأكثرهم نفوذًا وتأثيرًا في المجال، في ملتقىً واحدٍ ليتمكن الشباب من استلهام أفكار هؤلاء الرواد وتَشرُّب منهجهم في التفكير المبتكر  خارج الصندوق وتكوين رؤى واستشراف المستقبل وتحقيق التميز والتفرد في العمل.

مؤتمر "الكنز الوطني" سوف يكون حدثًا مشهودًا والأول من نوعه في المنطقة، حيث شارك في تنظيمه ورعايته شركة "بيراميديا للاستشارات والإنتاج الإعلامي" بصفتها الشريك الرسمي لشركة "نولدج" (أوفيشيال نولدج بارتنرز))).

وتضيف د. نشوة الرويني، أحد مؤسسي "بيراميديا للاستشارات والإنتاج الإعلامي" قائلةً: ((لكي تتمكن الأجيال القادمة من معالجة المشكلات المعقدة التي تواجههم اليوم، لابد وحتمًا أن نقدم لهم تجاربنا ونخلق الفرص التي تتيح لنا تبادل النقاش معهم، ولا شك في أن "مؤتمر الكنز الوطني" واحدٌ من هذه الفرص. وشركة "بيراميديا" متحمسة دومًا لترسيخ ذلك المفهوم ودعمه معتبرةً ذلك جزء من التزامها بتشجيع المواهب الجديدة، ذلك الالتزام الذي تراه "بيراميديا" دورها الرئيسي الذي تلعبه باعتبارها شريك في دعم المعرفة اللازمة لخلق المناخ الذي يمكن المجتمع من التواصل)).  

وتقول السيدة/ نهى الشيخ، أحد مؤسسي مبادرة "الكنز الوطني": ((إننا نشعر بالفخر لأنه تم اختيار مبادرتنا من بين مبادرات برنامج "تجار دبي"، وسوف يكون هذا المؤتمر بالنسبة لرواد الأعمال الجدد فرصة ذهبية لهم للتحاور البناء والاستشارات الحيوية، والتعرف على التجارب الناجحة في المجال المهني والاسترشاد بها، والتدرب على التنمية والمعرفة المؤسسية لكي يتمكنوا من وضع رؤاهم المستقبلية وتحقيق النجاح.      

وفي نهاية المؤتمر ، ستقدم "جائزة الكنز الوطني"، حيث تم اختيار الجائزة على شكل سبع لآلئ رمزًا للإمارات السبع التي تتألف منها الإمارات العربية المتحدة. وصرح السيد/ نور شمة، مصمم المواد الفنية في مجال ريادة الأعمال الذي ابتكر  البطاقات والنشرات الدعائية الخاصة بالمبادرة وصمم "جائزة الكنز الوطني": ((ريادة الأعمال تعني وجود نموذج يُحتذى، والقادة في مجال الأعمال يملكون القوة والنفوذ أما الرائد هو ذلك الذي يمهد سبل "التمكين"، وهذه هي خلاصة فكرة كيف تظل خالدًا في مجالك)).

وتقول السيدة/ كوثر ماكالاه، أحد مؤسسي مجموعة بي سي آي: ((المرأة جزء لا يتجزأ عن عناصر مؤسستنا، ودائمًا ما نسعى لإيجاد السبل التي تتيح لها المزيد من التمكين والتقدم والنجاح. ولأننا أسسنا مجموعتنا لخدمة عملائنا، فإننا دائمًا ما نقتدي بالنماذج النسائية المشرفة في الإمارات)).

ومن بين من اشتملت عليهم قائمة الحضور البارزين المدعوين للتحدث في المؤتمر : السيدة/ لبنى قاسم، المستشار  الأول والأمين العام لمجموعة "بنك الإمارات دبي الوطني"؛ صاحبة السعادة د. مريم مطر ، مؤسس ورئيس مجلس إدارة "جمعية الإمارات للأمراض الجينية"؛ د. حياة سيندي، سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة اليونسكو؛ صاحبة السعادة د. سارة شهيل، رئيس مجلس إدارة لمؤسسة مراكز إيواء النساء والأطفال ("إيواء")؛ والسيد/ عبد اللطيف الصايغ رئيس مجلس إدارة شركة "الصايغ للإعلام"، وغيرهم من أصحاب النفوذ في مجال ريادة الأعمال، الذين تمكنوا من القفز خارج الصندوق وتخطي الحواجز  التقليدية المعروفة في مجال الأعمال والمشروعات التجارية بما يلهم الحضور في هذا الحدث.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة