٠٨ مايو ٢٠٢٤هـ - ٨ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الاثنين 16 مايو, 2016 7:38 صباحاً |
مشاركة:

مطعم "يا سلام" يتبنَّى مبادرة المطعم الصحي من وزارة الصحة الإماراتية

أكدت سلسلة مطاعم "يا سلام"، التي يوجد مقرها في البحرين والتي تطرح مفاهيم فريدة للطعام الصحي منذ عام 1987، أنها تؤيد "مبادرة المطعم الصحي" التي أطلقتها وزارة الصحة بالإمارات العربية المتحدة لتشجيع المطاعم على إدراج "خيارات طعام صحي" على قوائمها. 

ويذكر أن وزارة الصحة الإماراتية قد اتخذت خطوات لتشجيع عادات الحياة الصحية بين المواطنين في إطار المعدل المرتفع للسِّمنة، وخاصةً بين الأطفال. وتشير دراسة أجرتها مؤسسة (زيورخ انترناشيونال لايف) في عام 2015 إلى أن نسبة 74.5% من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة لديهم سمنة زائدة، حيث يتراوح مؤشر كتلة الجسم لديهم (بي إم آي) بين 25 و30، بينما كانت هناك نسبة 13% آخرين ممن يتسمون بالسمنة والذين يتجاوز مؤشر كتلة الجسم لديهم 30. 

 

ويقول حمد راشد عيسى، مدير مجموعة مطاعم الأبراج التي تمتلك وتدير مطاعم الأبراج في البحرين: "إننا فخورون بالتعبير عن تضامننا مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع. إن مطعم "يا سلام" ملتزم بتوفير تشكيلة واسعة من خيارات الأطعمة اللذيذة والطازجة والمغذية مع المحافظة في الوقت نفسه على المذاق الرائع والنكهة الشهية".

وقد كشفت دراسة أجرتها مؤسسة (كيه بي إم جي) في عام 2015 ونشرت في العام نفسه أنه من المتوقع أن تشهد مدينة دبي افتتاح أكثر من 15400 منفذ جديد لبيع الأطعمة والمشروبات بحلول عام 2018، مقارنةً بـ 14200 منفذ افتتحت حتى 2015، وأنه يبدو أن صناعة الأغذية والمشروبات في الإمارات العربية المتحدة لن تفقد بريقها قريباً بأي حال من الأحوال. 

 

وأضاف السيد حمد قائلاً: "إن تناول الطعام خارج المنزل هو جزء من الثقافة السائدة الآن، فضلاً عما يوفره من راحة. لذلك؛ فإنه يتعين على كل المطاعم دعم معركة محاربة السمنة باستخدام مكونات غذائية طازجة وطرح خيارات لوجبات مغذية على قوائمها". 

والحقيقة أن الوعي المتزايد من جانب المستهلكين بما يقدم لهم في أطباق طعامهم كان مثار الإعجاب. فالمستهلكون يريدون الآن معرفة المزيد عن مصدر الطعام، والظروف التي يتم إعداده فيها. وهناك اهتمام متزايد بالصحة والتغذية السليمة، وخاصةً بين روَّاد المطاعم من جيل الشباب.

 

واستجابةً لذلك التغير الإيجابي الذي طرأ على سلوك المستهلكين، قام مطعم "يا سلام" بتصميم قائمة توفر أكبر قدر ممكن من العناصر الغذائية التي تعد باستخدام طرق طهو صحية، وتُعزِّز النكهة الشهية للطعام مع تقليل السعرات الحرارية. 

وتوفر هذه القائمة مجموعة واسعة من خيارات الأطعمة الصحية مثل: "سوبرفود شاورما"، وهي الساندويتش الخاص بمطعم "يا سلام" والمصنوع من الدجاج مع البنجر وحبوب الكينوا والأفوكادو وكرنب الكالي والخس، وكل ذلك ملفوف في رغيف بني من دقيق حبوب متعددة. كما تتضمن القائمة أيضاً السلطة المليئة بالخضراوات الطازجة والمغذية والإضافات المليئة بالألياف، وهذه السلطة هي خيار آخر من الأطعمة ذات الطعم الرائع والخالية من الدهون، وهناك أيضاً ساندويتش الحلومي المحشو بشرائح من جبن الحلومي المشوية، مع الزيتون وصلصة الحمص. ولمزيدٍ من الاستفادة بالخواص الصحية لهذه الأطعمة، يُستخدَم زيت الزيتون من القطفة الأولى (فيرجين) وحده في إعداد هذه الأطعمة. 

 

وأضاف السيد حمد راشد قائلاً: "واستجابةً لمبادرة الوزارة والاتجاهات المتزايدة من جانب المستهلكين نحو الطعام الصحي، فإن مطعم "يا سلام" يعتزم توسيع قائمة الطعام لديه من خلال إدراج المزيد من الأطعمة الصحية على القائمة". 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة