٠٨ مايو ٢٠٢٤هـ - ٨ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الأحد 7 يونيو, 2015 4:26 مساءً |
مشاركة:

منصة INRIX Insights™ الجديدة متوفرة الآن في الإمارات

لإحداث نقلة في تخطيط المدن الذكية وتحليلات قطاع التجزئة وقياس أداء صناعة الدعاية والإعلان
إنريكس تمكن الشركات والحكومات من الأداء الأذكى من خلال بيانات جديدة من السيارات المتصلة بالشبكة

أعلنت شركة إنريكس، INRIX®, Inc.، الشركة العالمية الرائدة في مجال تزويد التقنيات الذكية في مجال النقل وخدمات اتصال السيارات بشبكة الإنترنت حول العالم، عن تقديم أول منصة تحليلية في الإمارات تستفيد من كم البيانات الكبير من السيارات المتصلة بالشبكة في مجالات التخطيط الحضري واختيار مواقع مناسبة لتجارة التجزئة وقياس مستوى التأثير الإعلاني.

فمن خلال تحليل فريد من نوعه لحركة الأفراد والمركبات والتجارة في المدن في جميع أنحاء العالم، تكون INRIX Insights™ أول منصة قادرة على تزويد الشركات والجهات الحكومية بالقدرة على اكتساب المعرفة من السيارات المتصلة بالشبكة، لاستخدامها في التخطيط لطرق وأنظمة نقل جديدة، أو تحديد المكان الأمثل لنشاط تجاري، أو قياس نتائج حملة تسويقية. وتستفيد المنصة من بيانات GPS اللحظية من شبكة متنامية تضم أكثر من 250 مليون سيارة وجهاز.

وتعليقاً على هذه الخطوة، يقول سكوت سدليك، المدير العام لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في إنريكس: "تعتبر منصة INRIX Insights نموذجاً على قدرة (إنترنت الأشياء) على الارتقاء بمختلف أوجه الأعمال التجارية والحكومية والحياة اليومية. وهو تأثير يتجاوز المنتجات والخدمات التي يستخدمها المستهلكون يومياً، وصولاً إلى مساعدة الشركات والحكومات على تصميم وبناء تلك المنتجات والخدمات وقياس تأثيرها في المجتمعات".

واليوم تقدم إنريكس أول خدمتين في منصتها INRIX Insights: INRIX Insights™ Trips و INRIX Insights™ Volume. حيث يعتبر INRIX Insights Trips تطبيق يقدم البيانات كخدمة، وغرضه فهم حركة السكان في أنحاء أي مدينة، وبين موقعين، وكذلك عبر مواقع مختلفة على طول الطريق. أما تطبيق INRIX Insights Volume فهو أول خدمة شاملة لقياس حركة السكان، ويوفر معلومات دقيقة عن عدد السيارات التي تمر على موقع خلال وقت معين من اليوم، أو يوم من الأسبوع في مكان ما، فضلا عن الإحصاء الفعلي لعدد السيارات المارة في يوم أو توقيت أو طريق بعينه. ويمثل هذان التطبيقان معاً نقلة في مجال تحليل مسارات وعدد المركبات، ومن شأنهما تقليل التكلفة والتعقيد في مثل تلك المهام، مع زيادة دقة البيانات وموثوقية المعلومات.

وتساعد هذه الخدمات، المتوفرة الآن في الإمارات وأوروبا والولايات المتحدة، المدن والشركات والمعلنين على التوصل إلى توقع أفضل لحركة الأفراد وقياسها عبر منطقة أو في محيط شركة أو مروراً على لوحة إعلانية على الطريق.

الحكومة: أساس لبناء مدن أكثر ذكاءً
مع عمل الحكومات على معالجة النمو السكاني في مدننا، يزود تطبيقا INRIX Insights Trips و INRIX Insights Volume تلك الجهات الحكومية بطريقة آنية - وفعالة من حيث التكلفة وأكثر قابلية للتطور - للتنبؤ والتخطيط وتحديد أولويات الاستثمار في الطرق والنقل عبر كامل البنية التحتية لشبكة وسائل النقل. وتشتمل الفوائد الرئيسية من هذه الخدمات على ما يلي:
• التقليل من الاعتماد على عدادات جانب الطريق أو مسجلات حركة المرور الآلية. حيث يقدم تطبيق INRIX Insights Volume وسيلة أسرع وأكثر فعالية من حيث التكلفة لفهم حجم حركة المرور خلال يوم من الأسبوع، أو وقت من اليوم، أو حسب نوع السيارة (سيارة خاصة أو سيارة شحن) عبر شبكة الطرق كلها.
• طريقة أسرع وأكثر موثوقية لجمع المعلومات، مقارنة باستقصاءات المستهلكين التي تكون أكثر كلفة وتستلزم وقتاً أطول، وكثيراً ما لا تكون محايدة. حيث يستخدم تطبيق INRIX Insights Trips بيانات GPS مجهلة الهوية من الرحلات الفعلية عبر منطقة ما لتوفير المعلومات اللازمة لتحديد الاتجاهات السائدة بها ومعايرة نماذج التخطيط الحضري.
• معلومات لاتخاذ قرارات بشأن الحركة الفعلية لمركبات الشحن ضمن شبكات النقل، وهو ما يتيح تخطيط أفضل لحركة شحن آمنة وكفؤة عبر منطقة بعينها.


تجار التجزئة: تحسين القدرة على اختيار الموقع المناسب والذكاء التنافسي
علاوة على كونهما من أسس بناء المدن الذكية، فإن خدمات INRIX Insights Volume و INRIX Insights Trips تساعد تجار التجزئة على العمل بصورة أذكى. ومن بين المنافع التي تعود على هذا القطاع:
• تحديد الموقع – مع INRIX Insights Volume لا تكون هناك حاجة إلى تخمين عدد الأفراد الذين قد يمرون على مواقع متاجر على أساس يومي.
• الذكاء التسويقي - يمكن استخدام INRIX Insights Volume أيضاً لقياس مدى تأثير الحملات التسويقية بما يساعد تجار التجزئة فيما يتعلق بإحداث تأثير على حركة مرور الأفراد إلى متاجر المنافسين.

وبالمثل، يساعد INRIX Insights Trips الشركات على فهم أفضل لعملائها وكيفية انتقالهم إلى متاجرها، وذلك عند تخطيط الحملات الإعلانية والترويجية. فعلى سبيل المثال، يمكن لمتاجر التجزئة استخدام هذه المعلومات للتعرف على الوقت الذي يلزم الزبائن من أنحاء مختلفة من المدينة للوصول الى المتاجر، ولكي يقرروا الزمان والمكان الأمثل لافتتاح متجر جديد، أو تحديد جهود الدعاية والتسويق الأخرى لعملائها على لوحات الإعلانات وعلى الطريق، وغير ذلك من القنوات الدعائية.

شركات الدعاية والإعلان: نقلة في تأثير الحملات الإعلانية
تمتد منافع منصة INRIX Insights للشركات إلى المعلنين أيضاً. فمع INRIX Insights Volume لا يكون هناك مجال للتخمين عند قياس أثر صناعة الإعلانات على الطرق والتي تبلغ قيمتها 6.9 مليار دولار. وللمرة الأولى، سيمكن للمعلنين تحديد عدد الأفراد الذين يتعرضون للإعلان ومدة هذا التعرض خلال حركة المرور على أساس وقت معين من اليوم، أو خلال يوم من الأسبوع. ومع هذه الرؤية، يكون بمقدور المعلنين الجدد، الذين يسعون إلى تقييم من طرف آخر، الحصول على تحليل فيما بعد الحملة الدعائية على النحو الذي ينتظرونه من وسائل الإعلان الأخرى.
-انتهى –


نبذة عن إنريكس
تعتبر إنريكس INRIX واحدة من أسرع شركات تكنولوجيا البيانات الضخمة نمواً على مستوى العالم. وتستفيد الشركة من تحليلات البيانات الكبيرة في الحد من التأثير السلبي الفردي، والخسائر الاقتصادية والبيئية الناجمة عن الازدحام المروري. ومن خلال المعولمات البيانية المتطورة وتقنيات المرور التنبؤية، تساعد إنريكس صناعة السيارات، والأساطيل والحكومات والمؤسسات الإخبارية على سهولة تنقل سائقيها في عالمهم. ورؤيتنا بسيطة - حل مشكلات حركة المرور، وتمكين السائقين، وتزويد القائمين على التخطيط بالمعلومات، وتعزيز التجارة.
وسواءً من خلال تطبيق ملاحة ذكي في السيارة، أو وكالة أخبار محلية، أو تطبيق INRIX Traffic، فإن ما نقدمه من معلومات مرور لحظية وبقية الخدمات للسائقين تساعد ملايين السائقين على توفير الوقت والوقود وتقلل من توترهم. وتقدم إنريكس المعلومات التي تمكن من اتخاذ القرار السليم فيما يتعلق بالمرور والقيادة، وكذلك أدوات وخدمات تحليلية متقدمة عبر ست صناعات تغطي قرابة خمسة ملايين ميل (7.9 مليون كم) من الطرق في 41 دولة. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا INRIX.com أو تحميل تطبيق INRIX XD Traffic App لأجهزة iOS وأندرويد.


مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة