٠٧ مايو ٢٠٢٤هـ - ٧ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الخميس 28 أبريل, 2016 3:38 مساءً |
مشاركة:

طلبة الهندسة المستجدون بأميركية الشارقة يتنافسون في بناء منجنيق

 اجرت الجامعة الاميركية في الشارقة مسابقة لطلبة الهندسة المستجدين لتصميم منجنيق يتمكن من رمي كرة تنس لأبعد مسافة ممكنة. وشارك 180 طالب وطالبة في مسابقة الهندسة التي جرت مساء البارحة، الاربعاء، 27 ابريل، 2016، في المبنى الرئيسي للجامعة الاميركية في الشارقة. ووزع الطلبة المشاركين الى 36 فريقا.

وتعد المسابقة في نسختها الخامسة عشر، جزء من برنامج كلية الهندسة للطلبة المستجدين وتهدف إلى تشجيعهم على استخدام مهارات التفكير الهندسية وتطوير مهارات العمل الجماعي والتصميم الهندسي وحل المشكلات وتنظيم الوقت ومهارات التواصل.

وعلى عكس السنوات الماضية حيث طلب من المشاركين بناء رافعة برجية، او تصميم وبناء الجسور والمروحيات، والقوارب والطائرات الورقية وغيرها من المجسمات، ركزت مسابقة هذا الفصل على بناء منجنيق وطلب من جميع الفرق بناء المنجنيق من المواد الاساسية مثل العصي الخشبية والشريط والاربطة المطاطية ومشابك الورق. والمنجنيق الفائز هو الذي يتمكن من رمي كرة تنس لأبعد مسافة ممكنة.

وفاز في المسابقة منجنيق تمكن من رمي كرة التنس لمسافة 11.23 متر وصممه فريق يتألف من طلبة من مختلف مجالات الهندسة، وهم هدى عثمان وفيزيل جوزيليل ويمن رزفي وأليس أبو شقرة وفرح عتيبي. وجاء في المركز الثاني منجنيق تمكن من رمي الكرة لتقطع مسافة 10.78 متر ويتضمن الفريق من ديانا الهافي وريان حسن ومحمد غالب وعبد الرحمان تمدي وشافيز خان.

أما الدكتور فادي العلول، استاذ هندسة وعلوم الكمبيوتر في الجامعة الاميركية في الشارقة، والمشرف على المسابقة، فقال، " "ان هدفنا هو تعريف المهارات الأساسية لطلبة الهندسة في أميركية الشارقة والتي تساعدهم في حياتهم اليومية وبعد تخرجهم من الجامعة. وتشمل هذه المهارات العمل الجماعي وإدارة الوقت وحل المشاكل ومهارة التواصل والعمل على تقارير".

وأضاف، "انه من المهم أيضا ان نشملهم في فرق متعددة التخصصات ونعرفهم لأعضاء من مختلف الجنسيات والأديان لأننا نعيش في عالم متنوع ويجب على الطلبة معرفة ذلك. أيضا، هذه الأيام، يميل الأشخاص الى العمل لفترات أطول مما يجعل قوى العمل يحتوي على اشخاص من مختلف الاعمار، وقد يعمل الطلبة مع ثلاثة او أربع أجيال مختلفة ويجب ان يستعدوا لذلك."

ومثل المشاركون جميع برامج البكالوريوس التي تقدمها كلية الهندسة في اميركية الشارقة وهي الهندسة الكيميائية والمدنية وهندسة الكمبيوتر وعلوم الكمبيوتر والهندسة الكهربائية والصناعية والميكانيكية.

وتكون القضاة لهذه المسابقة من عقيل محمد طاهر من قسم الهندسة المدنية، ورماي اسعد، أستاذ مشارك في الهندسة الصناعية.

وحضر المناسبة الدكتور ليلاند بلانك، عميد كلية الهندسة، والدكتور هاني القاضي، نائب وكيل الجامعة لشؤون دراسات البكالوريوس والتدريس، ، وغيرهم من كبار المسؤولين وعدد كبير من الطلبة.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة