٠٨ مايو ٢٠٢٤هـ - ٨ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الجمعة 8 أبريل, 2016 7:57 صباحاً |
مشاركة:

"الشارقة القرائي للطفل" ينظم عروضاً مسرحية وفنية عالمية خلال دورته الثامنة

تشهد الدورة الثامنة لمهرجان الشارقة القرائي للطفل، والتي تقام خلال الفترة من 20 إلى 30 ابريل المقبل، في مركز اكسبو الشارقة، عروضاً مسرحية وفعاليات فنية عديدة، حيث سيكون الأطفال على موعد مع ثلاث مسرحيات وثلاثة عروض فنية، تحمل الكثير من لحظات المتعة والترفيه والموسيقى، وتتيح أمامهم الفرصة للتفاعل مع الثقافات الأخرى. 

 

واختارت هيئة الشارقة للكتاب، الجهة المنظمة للمهرجان، مجموعة مسرحيات هادفة طالما نالت إعجاب الأطفال حول العالم، على رأسها مسرحية "أليس في بلاد الأقزام" التي يقدمها مجموعة من الفنانيين الكويتيين وستعرض على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 21-23 ابريل، وتدور أحداثها حول الطفلة أليس التي اعتادت اللعب بجانب البئر، ليقودها فضولها نحو معرفة ما تحتويه البئر بداخلها، بعد مشاهدتها لشعاع ضوئي ينطلق منها، وخلال محاولتها اكتشاف ذلك، تسقط داخلها، لتجد نفسها بين مجموعة من الأقزام، الذين يعيشون في دنيا المرح والتفاؤل، لتتابع أليس ما يقوم به الأقزام من أعمال لإنجاز بناء القصر الخاص بهم، ولتبدأ هي بمساعدتهم والغناء معهم، في أسلوب ترفيهي كوميدي جميل. 

 

أما المسرحية الموسيقية "عالم آنا - قصة المرآة السحرية" والتي تقام على مدار ثلاثة أيام، فستأخذ الأطفال، نحو عوالم خيالية تفيض بالمرح والتسلية، حيث سيشاهدون خلال أحداثها التي ستقدم بالعربية، والإنجليزية، والفرنسية، المرآة السحرية التي تعكس جمال الإنسان الداخلي والخارجي. وليتعرفوا من خلالها على ألغاز وأسرار العالم، وكيفية تحويل الغيوم الحمراء إلى زرقاء لبلوغ السعادة الحقيقية.

 

وخلال المهرجان ستتاح أمام الأطفال فرصة لقاء شخصيات مسرحيات شكسبير الشهيرة، وذلك من خلال عروض "شكسبير المذهل - العالم كله خشبة مسرح" التي ستقام خلال الفترة من 27 إلى 30 ابريل، وتتيح لهم التعبير عن آرائهم في شخصيات مسرحيات شكسبير، والمشاركة في مغامرات روميو وجولييت، كما يمكنهم متابعة ما تقوم به "الجنيات الساحرات" في مسرحية "حلم ليلة صيف"، وقصة "هاملت" التي تعد واحدة من أشهر أعمال الكاتب الإنجليزي الأكثر شهرة في العالم. 

 

من جهة ثانية، سيكون الأطفال وعلى مدار ثلاثة أيام، على موعد مع "فن الفقاعات" من تقديم سام سام، الذي بدأ رحلته في عالم الفقاعات عام 1989، عندما ألهمته فقاعة رآها في أحد الحقول، لتقوده نحو تعلم كافة الخدع الخاصة بهذا الفن، الذي أنشأ لأجله شركة "بابل ـ إنك" في عام 2000. وحظي عمل سام سام باهتمام كبير، ليصبح مع مرور الوقت الخبير الأول في مجال صناعة الفقاعات بالمملكة المتحدة، لاسيما وأنه تمكن خلال السنوات الماضية من تحطيم 10 أرقام قياسية حتى الآن، كما أهلته لحمل ثلاث شارات بلو بيتر. 

 

وسيلتقي الأطفال أيضاً مع الطفلة شهد العميري، التي تسعى عبر صوتها وأغنياتها الهادفة، إلى توصيل رسالة إنسانية إلى الجميع، تحمل بين طياتها الكثير من المعاني السامية. وقد بدأت شهد مسيرتها الفنية وهي في عمر السادسة، بعد نجاحها في تقديم العديد من الإعلانات الرمضانية والأعياد الوطنية، كما شاركت أيضاً في برنامج "ارابس غوت تالينت"، ما زاد من انتشارها عربياً. ومن المقرر أن تلتقي شهد مع معجبيها يومي 28 و29 ابريل.

 

وضمن فعاليات المهرجان، ستشارك فيليبا آن كورام الملقبة بـ "بيبا الخارقة"، خلال الفترة من 24-27 ابريل، بكل ما تمتلكه من خبرة في مجال المسرح الموسيقي، وفنون السيرك، لتؤدي أمام الصغار عروضاً مذهلة باستخدام "حلقات هولا". وقد سبق لفيليبا كورام، أن قدمت عروضاً مختلفة في برلين وبرودواي، فضلاً عن كونها تحمل رقماً قياسياً مسجلاً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية من برنامج "بريتن غوت تالينت".

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة