٠٦ مايو ٢٠٢٤هـ - ٦ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الخميس 22 يناير, 2015 12:14 صباحاً |
مشاركة:

كليفلاند كلينيك في أمريكا توفر اعتماد التعليم الطبي المستمر للفعاليات العلمية في مؤتمر الصحة العربي بدبي

تماشياً مع مبادراتها العالمية للتعليم الطبي المستمر، تقوم كليفلاند كلينك ومقرها ولاية أوهايو في الولايات المتحدة الامريكية مرة أخرى بدعم مؤتمر الصحة العربي الذي سيقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في دولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة ما بين 26 – 29 يناير 2015.

يعقد المؤتمر الطبي السنوي الرائد في دبي بتنظيم من إنفورما، وهو المؤتمر السادس الذي تدعمه كليفلاند كلينيك وتمنحه الاعتماد الطبي من خلال مركز التعليم المستمر التابع لها. كما تقدم كليفلاند كلينك وللسنة الرابعة على التوالي جائزة كليفلاند كلينيك لـ"أفضل طبيب شاب" في حفل توزيع جوائز الصحة العربي خلال المؤتمر.

يأتي أكثر من 20 طبيباً من أبرز الأطباء والاختصاصيين في كليفلاند كلينيك، في ولاية أوهايو، على قائمة المتحدثين في المؤتمر، وسيتناولون مواضيع مختلفة تشمل طب الأطفال وأمراض القلب والشرايين وجراحة القلب وطب التخدير والأشعة وجراحة العظام وطب المختبرات والجراحة العامة وجراحة المسالك البولية وأمراض الجهاز الهضمي وأمراض الرئة والرعاية الحرجة واضطرابات النوم والسكري والجودة في الرعاية الصحية وأمراض الكبد. ومن الجدير ذكره أن أربع من الأطباء يأتون من مستشفى كليفلاند كلينيك للأطفال في أوهايو لإلقاء محاضرات عدة في مؤتمر طب الأطفال كما سيكون ضمن مؤتمر الصحة العربي ولأول مرة مؤتمر متخصص عن مرض ارتفاع ضغط الدم وكل ما يتعلق به.

وفي هذه المناسبة، قال الدكتور وليام كاري، مدير مركز كليفلاند كلينك للتعليم المستمر والذي يرأس أيضا لجنة التحكيم لجائزة "أفضل طبيب شاب"من كليفلاند كلينيك: "يسرنا من خلال الحضور القوي لكليفلاند كلينيك في منطقة الشرق الأوسط وبالأخص في دولة الامارات العربية المتحدة مواصلة دعم برامج التعليم الطبي المستمر للعاملين في قطاع الرعاية الصحية. ونحن نفخر بدورنا في مؤتمرالصحة العربي المرموق،حيث نشارك في الفعاليات التعليمية ونقدم اعتمادات التعليم الطبي المستمر التي تضم موضوعات قيمة وحديثة وذات صلة بأبرز التخصصات الطبية في المنطقة. هدفنا يكمن في توفير أحدث المستجدات والتعليم الطبي القائم على الأدلة العلمية التي تتيح للعاملين في مجال الرعاية الصحية تقديم رعاية أفضل لمرضاهم."

ومن جانبه وباعتباره مدير فعاليات المؤتمر الأول لأمراض ضغط الدم خلال مؤتمر الصحة العربي، قال الدكتور جورج ثوماس، طبيب أمراض الكلى ومختص بارتفاع ضغط الدم في كليفلاند كلينيك في أوهايو: "نظرا لتزايد نسبة انتشار مرض ارتفاع ضغط الدم في جميع أنحاء العالم، سيكون هنالك لأول مرة مؤتمر يمتد لمدة يومين يركز حول المرض خلال مؤتمر الصحة العربي. وسيجمع هذا المؤتمر عدد من الخبراء العالميين وسيتناولون استراتيجيات تشخيص ارتفاع ضغط الدم وإدارته، فضلا عن تحليل التطورات الأخيرة في هذا المرض المنتشر. كما ستكون فرصة كبيرة للحاضرين للحصول على المعلومات القائمة على الأدلة المثبتة علمياً التي يمكن إدراجها في الممارسات الطبية، وإلى التعاون لتحضير خطط للصحة العامة التي يمكن أن تساعد في الحد من ارتفاع معدل انتشار ارتفاع ضغط الدم في المنطقة."

وتمنح كليفلاند كلينيك الاعتماد للعديد من المؤتمرات ضمن مؤتمر الصحة العربي الذي يمتد لأربعة أيام، ومنها مؤتمر التخدير، ومؤتمر الأشعة، ومؤتمر جراحة العظام، ومؤتمر المختبرات الطبية، ومؤتمر الجراحة، ومؤتمر جراحة المسالك البولية، ومؤتمر طب الأطفال، ومؤتمر أمراض الجهاز الهضمي، ومؤتمر إدارة الجودة في مجال الرعاية الصحية، ومؤتمر الجهاز التنفسي والرعاية الحرجة واضطرابات النوم، ومؤتمر السكري، ومؤتمر أمراض القلب والأوعية الدموية، ومؤتمر الصحة العامة ومؤتمر ارتفاع ضغط الدم.


إن برنامج كليفلاند كلينيك للتعليم المستمر معتمد من قبل مجلس الاعتماد للتعليم الطبي المستمر. ومن الجدير ذكره أن مشاركة معظم المتخصصين في الرعاية الصحية حول العالم في الأنشطة التعليمية العلمية يسهم في تحقيق المستوى المعترف به من التعليم الطبي المستمر لصقل الخبرات والاطلاع على اخر المستجدات في مختلف الفروع الطبية إلى جانب تبادل الخبرات مع أطباء من مختلف انحاء العالم.

ومن جهة أخرى سيشارك مركز كليفلاند كلينيك للتعليم المستمر في المعرض ضمن مؤتمر الصحة العربي حيث يعرض في الجناح CB127، ويمكن للزائرين زيارة الجناح لمعرفة المزيد عن كليفلاند كلينيك ومبادراتها التعليمية العالمية.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة